الشعير الروسي يتألق والسبب السعودية

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الموردون الروس، اليوم الجمعة، زيادة الطلب العالمي على الشعير الروسي وبلوغه أرقاما قياسية لا سيما من قبل المملكة العربية السعودية.

ووفقا للموردين، فقد صدّروا حتى الآن نحو 3 ملايين طن من الشعير بأسعار أعلى بنسبة 20% مما كانت عليه خلال 2016.

وقال مدير عام شركة "بروزيرنو"، الروسي، فلاديمير بيتريتشينكو، لوكالة "تاس" المحلية: "التوازن العالمي للشعير الآن مناسب جدا للشركات المنتجة، لدينا أسعار حاليا تتراوح بين 189 و195 دولارا للطن بينما كان السعر في 2016 بين 155 و160 دولارا للطن الواحد".

وأضاف: "الأمر الأكثر أهمية والذي ساهم بقفزة في الأسعار هو انخفاض الإنتاج عند أهم مستهلك للشعير وهو السعودية، لأنها تشتري منا كميات كبيرة، وبالأسعار التي يعرضها عليها الباعة، وبالمناسبة، ها هي السعودية تعلن أمس الخميس، عن مناقصة لشراء حوالي 725 طنا من الشعير، لدينا أيضا الأردن وجميع الدول المجاورة تشتري منا الشعير وبالأسعار المناسبة".

ويحتل الشعير المركز الثاني في قائمة الحبوب الروسية المصدرة، بعد القمح، علما أنه يقاربه بالسعر.  كما أن سعر الشعير نما خلال الأشهر الثلاثة الماضية، بشكل ملحوظ، بسبب انخفاض الإنتاج في البلدان الأخرى المنتجة للحبوب.

وكشف بيتريتشينكو، أن موسم حصاد الشعير في روسيا وصل هذا العام حوالي 20.425 مليون طن، مرتفعا بنسبة 13.5% عن العام الماضي.

وبحسب المؤسسة العامة للحبوب السعودية، تعتبر المملكة أكبر مستورد للشعير العلفي في العالم، بحجم واردات سنوية تبلغ 8 ملايين طن.

المصدر: تاس

ناديجدا أنيوتينا

المصدر RT Arabic (روسيا اليوم)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق