جمهورية العراق والجامعة العربية يدينان هجوم سيناء

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 24 نوفمبر 2017 05:18 مساءً

سياسية

منذ 2017-11-24 الساعة 17:39 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد – عاجل نيوز

دانت وزارة الخارجية، الجمعة، التفجير الارهابي الذي استهدف مسجدا في شمال سيناء بمصر، فيما دان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم على مسجد قرية الروضة.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب في بيان تلقت /عاجل نيوز/، نسخة منه، إن "الخارجية العراقية تؤكد وقوفها الى جانب جمهورية دولة مصر الشقيقة حكومة وشعبا وتتقدم بخالص التعازي لذوي الشهداء والتمنيات للجرحى بالشفاء العاجل".

واضاف البيان، أن "الارهاب ليس له موطن او دين ونجدد دعوتنا للقضاء على الارهاب ومصادره الفكرية المتطرفة، والذي يستهدف الابرياء في كل انحاء العالم".

من جانبه قال الوزير المفوض، محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن "أبو الغيط حرص على أن يؤكد في هذا الإطار تضامنه الكامل مع الحكومة المصرية في الحرب الشرسة التي تخوضها ضد الإرهاب الآثم الذي يستهدف، من خلال جرائمه الشنعاء، زعزعة أمن واستقرار دولة مصر"، مشيرًا إلى أن "جريمة اليوم المروّعة تأتي لتؤكد من جديد أن الدين الإسلامي الحنيف براء ممن يتبنون هذا الفكر الإرهابي المتطرف، وأنهم قد تجرّدوا من كل مبادئ وقيم الإنسانية، وذلك في ظل استهدافهم الدموي للمصلين الأبرياء الذين أدوا لتوهم شعائر صلاة الجمعة".

وأضاف المتحدث أن "مثل هذه الجرائم تؤكد أيضًا أن مرتكبيها من أفراد وتنظيمات، ومن يقفون وراءهم بالتمويل والتسليح والمساندة، إنما يسعون لترويع الآمنين وحصد أرواحهم وهدم المجتمعات والعبث بأمنها واستقرارها، وهو الأمر الذي أصبح لزاماً معه أن تسير الدول والحكومات، بما في ذلك على المستوى العربي، بخطى أسرع وأكثر جدية وفاعلية في تنسيق الجهود والإجراءات اللازمة لمواجهة الخطر المستفحل للإرهاب، وأيضًا لمواجهة الفكر المتطرف والمتشدد للتنظيمات التي تعتنق هذا الفكر الظلامي الخارج عن صحيح الدين".

هذا وأكدت وسائل الإعلام الرسمية في دولة مصر سقوط 155 قتيلا على الأقل وأكثر من 120 جريحا في هجوم بعبوة وناسفة وأسلحة نارية، استهدف مسجدا في شمال سيناء.انتهى29 /9ف

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق