قطر وبريطانيا تختتمان تمرينات جوية مشتركة

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختتمت القوات الجوية الأميرية القطرية الخميس تمرين الملحمة الجوية "إيبك سكاي" الذي أقيم بينها وبين سلاح الجو الملكي البريطاني في قاعدة العديد الجوية بقطر بمشاركة أكثر من مئة ضابط وفرد.

وذكرت مديرية التوجيه المعنوي أن التمرين يهدف إلى تحقيق مهمة القوات الجوية الأميرية القطرية وسلاح الجو الملكي البريطاني في الوصول إلى وحدة قتال مشتركة.

وأوضحت إدارة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع أن التمرين الذي استمر لخمسة أيام، هو أول تمرين مشترك لطائرات التايفون التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، ويهدف إلى تحقيق مهمة القوات الجوية الأميرية وسلاح الجو الملكي البريطاني للوصول إلى وحدة قتال مشتركة.

وقال الرائد الطيار بالقوات الجوية الأميرية القطرية علي حسن الحبابي إن التمرين هدف إلى رفع الكفاءة والجاهزية القتالية لدى القوات الأميرية القطرية وسلاح الجو البريطاني بالاعتماد على أحدث التقنيات مضيفا أنه دليل على متانة العلاقات العسكرية بين بريطانيا وقطر.

من جهته أوضح قائد سرب في سلاح الجو البريطاني جيمس بولتون للجزيرة أن هذا التمرين الذي شاركت فيه طائرات التايفون استعرض كفاءة هذا النوع من الطائرات الذي يعتبر الجيل الجديد في أسلحة الجو في كل ما يتعلق بالقنابل الجوية وأنظمة الصواريخ.

وأضاف أنه "جرى اختبارها في عدد من مسارح المعارك حول العالم كما يجري هنا ابالتنسيق مع القوات الجوية الأميرية القطرية".

كما هدف التمرين الذي شاركت فيه القوات الجوية الأميرية القطرية بطائرات ميراج إلى تعزيز وتطوير القوة المشتركة بينها وبين سلاح الجو الملكي البريطاني في مهام الدفاع والهجوم وإبراز المهارات التكتيكية.

المصدر الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق