نائب يستغرب وضع موعد استجواب الصيدلي بعطلة المولد النبوي

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الجمعة 1 ديسمبر 2017 01:01 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
استغرب عضو لجنة التربية النيابية رياض غالي، الخميس، من تحديد موعد استجواب وزير التربية محمد اقبال الصيدلي في يوم عطلة رسمية للمولد النبوي، داعيا رئاسة البرلمان الى اختيار اقرب موعد خلال هذا الشهر لجلسة استجواب الصيدلي.

وقال غالي في حديث لـ عاجل نيوز، ان "جدول اعمال جلسة اليوم كان من المفترض ان يتضمن استجواب وزير التربية محمد اقبال الصيدلي"، مبينا ان "موعد الاستجواب كان من المقرر يوم الاثنين الماضي لكن تم تاجيله بطلب من الوزير الى اليوم الخميس".



واضاف غالي "تفاجأنا بان الموعد الجديد الذي حدد للاستجواب يصادف بنفس يوم عطلة المولد النبوي"، لافتا الى ان "مجلس النواب وفي عطل سابقة اعلنتها الحكومة كان يستمر بجلساته اما بهذا الوضع وتعطيل البرلمان فنعتقد ان هنالك تحايل على استجواب الصيدلي".

واكد غالي ان "رئاسة المجلس ان كانت صادقة برغبتها بتفعيل الدور الرقابي وعدم وجود اتفاقات او تحايل فهي مطالبة بتحديد اقرب موعد خلال هذا الشهر للاستجواب، اما دون ذلك فسنضطر لكشف مالدينا من ملفات في حال تسويف الاستجواب".

يذكر ان عضو لجنة التربية النيابية رياض غالي اعلن، في (24 تشرين الثاني 2017)، عن تحديد الثلاثين من الشهر الجاري موعدا لاستجواب وزير التربية محمد اقبال الصيدلي، فيما اشار الى ان الاستجواب سيتضمن 35 سؤالا بشأن خروقات مالية وادارية وفنية واستغلال للمنصب.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق