نتنياهو يعلق على نقل السفارة الأمريكية للقدس.. «هذا» ما طلبه من زعماء العالم

مصر العربية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إلى المدينة، ووصف القرار بأنّه "حدث تاريخي"، وأنّه "قرار شجاع وعادل".

 

وقال نتنياهو، في كلمة مصورة معدة سلفًا، حسب وكالة الأنباء الألمانية: "إن هذا يوم تاريخي، وبيان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتبر معلمًا هامًا في تاريخ القدس".

 

وأضاف: "نشكركم على قراركم العادل والشجاع بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والبدء في الاستعداد لافتتاح السفارة الأمريكية هنا، وأناشد الدول الأخرى أن تحذو حذو الولايات المتحدة". 

 

وتابع: "الحقيقة البسيطة والواقع هو أنّه لن يكون هناك سلام بدون اعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل".

 

وتعهّد نتنياهو بعدم إجراء أي تغييرات على "الوضع القائم" في الأماكن المقدسة في القدس، مؤكدًا أنّ القرار الأمريكي لن يغير أي شيء فيما يتعلق بوضع الأماكن المقدسة للأديان السماوية الثلاثة.

 

وكانت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية أعلنت أمس الثلاثاء، أن أيام الأربعاء والخميس والجمعة "أيام غضب شعبي"؛ تحسبًا للقرار الأمريكي.

 

ودعت القوى إلى مسيرة مركزية غدًا الخميس في مدينة رام الله، مقر السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة.

 

وحذَّر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، من أن نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس سيشكل "تجاوزًا لكل الخطوط الحمر".

 

وفي قطاع غزة، تظاهر مئات من الفلسطينيين الغاضبين في القطاع الأربعاء، وأحرقوا صور ترامب وأعلامًا إسرائيلية وأميريكية.

 

وحذّرت دول ومنظمات وشخصيات حول العالم، الولايات المتحدة، من خطورة الخطوة "المحتملة" للرئيس دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إليها.

المصدر مصر العربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق