تظاهرات في فلسطين رفضًا لقرار نقل السفارة الأمريكية للقدس

مصر العربية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظمت القوى الوطنية في محافظة قلقيلية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، مسيرة غضب احتجاجًا على قرار الرئيس الإمريكي  دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى مدينة القدس.

 

وانطلقت المسيرة حسب وسائل إعلام فلسطينية، من ميدان الشهيد أبو علي إياد وجابت شوارع المدينة وصولًا إلى مبنى بلدية قلقيلية.

 

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية ، والشعارات المنددة بقرار الرئيس الإمريكي الظالم، داعين إدارة ترامب العدول عن هذا القرار الذي يهدد أمن المنطقة، ويمس مشاعر العرب والمسلمين، وأكدوا تمسكهم بالقدس عاصمة لدولة الفلسطينية، رافضين كافة المواقف التي تمس المدينة المقدسة.

 

وشارك في المسيرة اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، وأمين سر إقليم حركة فتح محمود ولويل وأعضاء الإقليم وممثلو القوى والفصائل الوطنية، وممثلو المؤسسات الرسمية والشعبية، وفعاليات من المحافظة.

 

وخلال المسيرة، قال المحافظ: "رسالتنا هذا اليوم هي رفضنا الشديد لهذا القرار الأرعن الذي يمس المقدسات الإسلامية والمسيحية، ويمس مشاعر العرب والمسلمين"، مؤكدًا أنّ فعاليات المحافظة تلتف خلف قيادتها المتمسكة بالثوابت، وهي تساند قيادتها في قرار تتخذه بشأن القدس.

 

من جهته، أشار أمين سر الإقليم إلى أنّ هذا القرار المنحاز لإسرائيل لا يحترم مشاعر العرب والمسلمين على مستوى العالم، لافتًا إلى أنّ الشعب الفلسطيني لن يسمح بتمرير هذا القرار، داعيًّا الشعب للخروج بمسيرات غضب منددة بالقرار الأمريكي الظلم والذي يشعل المنطقة بالحقد والكراهية ويقتل عملية السلام.

 

وكانت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية أعلنت أمس الثلاثاء، أن أيام الأربعاء والخميس والجمعة "أيام غضب شعبي"؛ تحسبًا للقرار الأمريكي.

 

ودعت القوى إلى مسيرة مركزية غدًا الخميس في مدينة رام الله، مقر السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة.

 

وحذَّر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، من أن نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس سيشكل "تجاوزًا لكل الخطوط الحمر".

 

وفي قطاع غزة، تظاهر مئات من الفلسطينيين الغاضبين في القطاع الأربعاء، وأحرقوا صور ترامب وأعلامًا إسرائيلية وأميريكية.

 

وحذّرت دول ومنظمات وشخصيات حول العالم، الولايات المتحدة، من خطورة الخطوة "المحتملة" للرئيس دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إليها.

المصدر مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق