الصدر مهددا : إسرائيل ( مو بعيدة ) ونستطيع الوصول اليها عبر دولة سوريا

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 7 ديسمبر 2017 02:02 مساءً

سياسية

منذ 2017-12-07 الساعة 13:14 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد ــ عاجل نيوز

اطلق زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يوم الخميس تهديدا صريحا الى إسرائيل قائلا  "اسرائيل (مو بعيدة و نكدر نوصل لها ) عبر دولة سوريا "، فيما طالب الحكومة العراقية غلق السفارة الامريكية وعلى اقل تقدير تسليم السفير مذكرة احتجاج.

وقال الصدر في كملة متلفزة وجهها الى أنصاره على خلفية القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالموافقة على جعل القدس عاصمة لإسرائيل، "نستطيع الوصول الى اسرائيل عن طريق دولة سوريا وعليها الحذر أفضل".

وأضاف قائلا انه "الان انا وحدي واذا وافقت كل الفصائل على مواجهة اسرائيل فأنا مستعد لان أكون اول جندي وليس اول قائد".

وتابع ملوحا بقتال على حدودها "اسرائيل (مو بعيدة و نكدر  نوصل لها ) عبر دولة سوريا".

وكشف الصدر عن وجود تنسيق مع فصائل المقاومة في جمهورية العراق للإجتماع بشأن قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، فيما تعهد بأن يكون اول جندي اذا كانت تلك الفصائل جادة بالـ"هجوم" على اسرائيل.

وأضاف مؤكدا "لدينا تنسيق مع فصائل المقاومة لبحث تداعيات الرد على القرار الأمريكي".

واكد "اذا كانت الفصائل جادة بالهجوم على اسرائيل فسأكون اول جندي وليس أول قائد".

طالب الصدر الحكومة العراقية بغلق السفارة الامريكية وعلى اقل تقدير تسليم السفير مذكرة احتجاج، كما طالب الدول العربية باجراء مماثل .

وكان الصدر قد دعا فصائل المقاومة في جمهورية العراق لإجتماع طارئ، محذرا في ذات الوقت اسرائيل من قتالها عبر الاراضي السورية.

وطالب بإيقاف الخلاف بين ايران والسعودية والتوحد من أجل كسر العدو المشترك اسرائيل، كما أكد على ضرورة إنهاء الحرب في دولة سوريا واليمن وتوجيه الحرب ضد اسرائيل، داعيا الشباب العربي الى "معرفة مدى خطورة الموضوع وتحديد روح الجهادية بتحرير القدس قبل فوات الاوان".

وأشار الصدر إلى انه يجب عودة القدس الى الأغلبية وليس للاقلية، مبينا انه لا سلام مع دول "الشر والاستكبار والاستعمار"، مطالبا الفلسطينيين بعدم الرضوخ بأي صورة بعد قرار ترمب، وبضرورة تفعيل الثورة من جديد.

ودعا أيضا منظمة الدول الاسلامية وجامعة الدول العربية الى تفعيل دورها، وعدم الاكتفاء بالشجب والاستنكار كما عودت الشعوب سابقا.

ودعا زعيم التيار الصدري الحكومة دولة السعودية الى توجيه التحالف العربي الذي تقوده الى تحرير القدس "فورا"، فيما دعا مدينة الرياض الى انهاء الحرب في دولة سوريا واليمن والبحرين.

وقال "ندعو منظمة الدول الاسلامية وجامعة الدول العربية الى تفعيل دورها وعدم الاكتفاء بالشجب والاستنكار كما عودتنا سابقا".

انتهى

م ح ن

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق