نائبة تدعو الى استثناء محافظة مدينة ذي قار من خصخصة الكهرباء

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 9 ديسمبر 2017 11:09 صباحاً

محلية

منذ 2017-12-09 الساعة 11:31 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد – عاجل نيوز

دعت النائب عن ائتلاف دولة القانون زينب الخزرجي، السبت، الى استثناء محافظة مدينة ذي قار من قرار خصخخة الكهرباء، مشيرة الى اهمال حكومي كبير للبنى التحتية وايقاف المشاريع بسبب قلة التخصيصات المالية للمحافظة.

وقالت الخزرجي في بيان تلقته /عاجل نيوز/، ان "محافظة مدينة ذي قار منكوبة بسبب الاهمال الحكومي لها من قلة تخصيصات مالية ودمار للبنى التحتية في المحافظة ناهيك عن ازمة المياه التي تمربها منذ وقت طويل"، موضحة ان "المحافظة مهملة وهناك تجاوزات كبيرة من قبل المحافظات المجاورة لها ولم تتدخل الجهات المعنية لايقاف هذه التجاوزات".

واضافت، "يجب ان تستثنى المحافظة من قرار خصخة الكهرباء، بسبب المظلومية الكبيرة التي تعرضت لها من اهمال حكومي ودمار للبنى التحتية وايقاف للمشاريع بسبب قلة التخصيصات المالية فهي اليوم لاتتحمل المزيد من من الضغط عليها".

واشارت الخزرجي، ان "هناك رفض شعبي كبير لخصخصة الكهرباء في مدينة ذي قار وفي حال اصرت الوزارة ان توفر الكهرباء فليس عن طريق جباية الاموال الطائلة من قبل المواطنين الفقراء الذين لايجدون فرصة عمل، مشددة على رفض هذا القرار ".

طالبت، الحكومة "بزيادة حصة المحافظة في موازنة العام المقبل وزيادة الحصة المائية وايقاف التجاوزات عليها"، مهددة باتخاف موقف في حال سيكون القرار خلاف ذلك".انتهى29/ص

 

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق