كتائب سيد الشهداء لـ/عاجل نيوز/: سنحتفظ بأسلحتنا للدفاع عن الدولة

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاثنين 11 ديسمبر 2017 01:03 مساءً

سياسية

منذ 2017-12-11 الساعة 13:46 (بتوقيت مدينة بغداد)

خاص ـ عاجل نيوز

أكدت كتائب سيد الشهداء إحدى الفصائل المنضوية في الحشد الشعبي، الاثنين، احتفاظه بأسلحته للدفاع الدولة ومؤسساتها، لافتا إلى أن داعش سينتقل من المعركة العسكرية إلى الأمنية.

وقال الأمين العام للكتائب ابو الاء الولائي، لـ/عاجل نيوز/، إن "الحشد الشعبي مؤسسة قانونية شأنها شأن اي مؤسسة امنية اخرى تابعة للحكومة، وجميع العمليات التي نفذتها الكتائب ضمن اوامر القائد العام للقوات المسلحة"، لافتا إلى أن "الكتائب لديها ألوية ضمن الحشد ولدينا ألوية مقاومة خارج الحشد".

وأضاف الولائي، أنه "لا يزال هناك تهديد للعراق رغم انتهاء المعركة العسكرية وإعلان النصر، وإنتهاء داعش وفقد مقومات المعركة المتمثلة بالتمكين والأرض والخلافة في جمهورية العراق"، مشيرا إلى أن "داعش سينتقل من المعركة العسكرية الى المعركة الامنية".

وتابع، "نحن مقبلون على انعطافة جديدة وهي الانتخابات لذلك ان المعركة الامنية ستكون طويلة".

وأكد الأمين العام للكتائب بالقول: "نحن كفصائل مقاومة سنحتفظ بأسلحتنا لكن ليس ضد الدولة ،انما لحفظها وحفظ مؤسساتها".

وأعلنت قوات أبي الفضل العباس، السبت 9 كانون الأول 2017، حل نفسها، وذلك فور إعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي تحقيق "النصر الكبير" على تنظيم داعش وتطهير جميع أراضي البلاد.

فيما وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في وقت سابق من اليوم الاثنين، سرايا السلام بتسليم السلاح الى الدولة، وفيما حدد مهلة لتسليم المواقع المحررة عدا سامراء.انتهى29/أ43

 

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق