حزب الحل يرحب بمبادرة الصدر لحل سرايا السلام ويدعوه لتسليم سامراء لأهلها

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاثنين 11 ديسمبر 2017 01:03 مساءً

سياسية

منذ 2017-12-11 الساعة 13:55 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد ـ عاجل نيوز

رحب حزب الحل، الاثنين، مبادرة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بحل تشكيلات سرايا السلام وادماجها في القوات الامنية وتسليم مواقعها الى الاجهزة الامنية.

وثمن الحزب في بيان تلقت /عاجل نيوز/ نسخة منه، "دعوة الصدر الى حصر السلاح بيد الدولة ورفع الغطاء السياسي والشرعي عن الفصائل المسلحة بعد اعلان النصر العام على الإرهاب وانتهاء مبررات وجودهم".

ودعا الحزب، الصدر الى "سحب قوات سرايا السلام من سامراء أسوة بباقي المدن وتسليم مسؤولية أمنها وحمايتها الى أهلها واجهزتها الامنية الذين حافظوا على مراقدها المقدسة منذ الاف السنين".

وأكد، أن "مطالباتنا بسحب جميع التشكيلات المسلحة بما فيهم سرايا السلام من سامراء وذلك لكثرة الشكاوى وتكرار الادعاءات بإنتهاك حقوق وحرمات المواطنين المدنيين وهو ما يجعلها مسؤولة عن تحمل كل ما حصل ويحصل من أنتهاكات لحقوق وحريات الأنسان في سامراء وباقي المدن المحررة".

وطالب الحزب، زعيم التيار الصدري، بـ"إصدار أوامره الى تشكيلات سرايا السلام لاطلاق سراح المعتقلين من ابناء سامراء والكشف عن مصير المغيبين"، لافتا إلى أن "مكتب حزب الحل في سامراء يؤكد وجود إدعاءات بإعتقال وأختفاء (800 شخص) من أبناء سامراء جزئهم الاعظم يعتقد اعتقالهم من قبل وحدات سرايا السلام".

ووجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في وقت سابق من اليوم الاثنين، سرايا السلام بتسليم السلاح الى الدولة، وفيما حدد مهلة لتسليم المواقع المحررة عدا سامراء.انتهى29/أ43

 

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق