حكومة وبرلمان الاقليم يتفقان على إجراء الاصلاحات في قانون وقوائم الرواتب

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأربعاء 13 ديسمبر 2017 10:03 مساءً عاجل نيوز/ اربيل
أكد عضو لجنة الثروات الطبيعية ببرلمان إقليم كردستان يروانت نيسان أمنيان، الاربعاء، أن البرلمان وحكومة الاقليم اتفقا على إجراء إصلاحات في قانون الرواتب، مشيرا الى أن إجراء الاصلاحات بحاجة الى "إرادة جدية".

وقال أمينيان في حديث لـ عاجل نيوز، إن "برلمان وحكومة الإقليم إتفقا على إجراء إصلاحات في قانون الرواتب خصوصا قانون رواتب المتقاعدين"، مشيرا إلى أنه "سيتم قطع جزء من رواتب الأجهزة الامنية".



وأضاف أمينيان، أنه "هناك خللا كبيرا في قوائم الرواتب وبحاجة الى مراجعة دقيقية"، لافتا الى أن "إجراء الاصلاحات في الرواتب سيسهم في توفير مبالغ كبيرة لحكومة الإقليم".

وأوضح أمينيان، أنه "بإمكان حكومة الإقليم تصدير نحو 280 ألف برميل يوميا خلال العام المقبل 2018 بسعر تقديري نحو 50 دولارا للبرميل الواحد"، موضحا أنه "على الإقليم دفع القروض الدولية ومستحقات الشركات النفطية المترتبة عليه".

وأكد أمنيان، أن "إجراء الاصلاحات بحاجة الى إرادة جدية"، لافتا الى أن "المرحلة الحالية تحتاج الى دعم جميع الاطراف السياسية لحكومة الاقليم لإنجاح مشروع الاصلاحات".

ويعاني إقليم كردستان من أزمة مالية حادة، إذ لم تتمكن حكومة إقليم كردستان دفع متأخرات رواتب موظفيها منذ فترة طويلة، ويعزو مسؤولوا الإقليم الأزمة المالية إلى تراجع أسعار النفط والمشاكل العالقة بين مدينة بغداد وأربيل بشأن ملفات النفط والموازنة والحرب ضد "داعش" وإيواء أكثر من مليون ونصف نازح ولاجيء.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

0 تعليق