غارات إسرائيلية على مواقع للمقاومة بغزة

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قصفت مقاتلات حربية إسرائيلية فجر اليوم الخميس مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

وقال مراسل الجزيرة إن طائرات إسرائيلية شنت أكثر من عشر غارات على مواقع للمقاومة شمال مدينة غزة وجنوبها، وفي منطقة دير البلح ورفح وسط وجنوب القطاع. وتحدثت مصادر فلسطينية عن وقوع أضرار جسيمة دون تسجيل إصابات حتى الآن.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية (وفا) بأن طائرات مروحية إسرائيلية من طراز أباتشي أطلقت العديد من الصواريخ صوب هدف في محيط أبراج المخابرات شمال غرب مدينة غزة مما تسبب في اندلاع حرائق في المكان، وأن سيارات الإسعاف هرعت إلى المنطقة.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني فلسطيني قوله إن المقاتلات أغارت على ثلاثة مواقع عسكرية تتبع كتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لـحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، وأوضح المصدر أن الطائرات الحربية قصفت موقع البحرية غرب مخيم الشاطئ في مدينة غزة بصاروخين.

وأضاف أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت موقعا يعرف محليا باسم "قريش" يتبع كتائب القسام غرب مدينة غزة، بثلاثة صواريخ، واستهدفت أيضا موقعا آخر لكتائب القسام يعرف محليا باسم "أبو جراد" جنوب غرب غزة بثلاثة صواريخ أيضا.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن مساء أمس أن القبة الحديدية الإسرائيلية اعترضت صاروخين في سماء مدينة سديروت قرب الحدود مع القطاع، وقال الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي إن سلاح الجو اعترض صاروخين أطلقا من قطاع غزة باتجاه إسرائيل.

ويتكرر القصف الإسرائيلي الليلي لأهداف في القطاع بشكل شبه يومي منذ الجمعة الماضي، حيث تشهد معظم المدن الفلسطينية مظاهرات تطورت إلى مواجهات بين شباب فلسطينيين والجيش الإسرائيلي، رفضا لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتراف بلاده بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

المصدر الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق