بالفيديو: توترات أمنية في قضاء طوزخورماتو...فماذا يقول المسؤولون؟

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الخميس 14 ديسمبر 2017 06:59 مساءً التوترات الامنية والسياسية التي ضربت قضاء طوزخورماتو مؤخرًا، دفعت نوابا ومسؤولين محليين من صلاح الدين لزيارة القضاء والاطلاع على اخر ماتعرضت له الاحياء السكنية من قصف عشوائي بالهاونات.

في هذا الاطار، قال نيازي معمار اوغلو، مقرر مجلس النواب: "بعد عملية فرض الامن تتعرض طوزخورماتو الى قصف عشوائي من خلف الجبل من قبل منظمات ارهابية ومزبلة داعش وحثالة جند الاسلام واحرار السنة المتمركزين في قرى زنكانة وصوالح وزندانه، نحن لن نقبل بهذا الانتهاك الصارخ لحقوق الانسان بقصف المدينة عشوائيا".



وأضاف المراقب جميل الغزالي: "اليوم الطوز اصبحت بين مرمى نارين وقد لاتكون النيران عتادية بقدر ما وراءها من اهداف سياسية اقليمية بأبعاد الوضع الداخلي العراقي بالتالي اهالي الطوز يدفعون الثمن ولايعلمون الى من يدفع ومن هي اليد البيضاء التي ستنتشلهم لا احد يعلم بذلك". (كلام محكي)

محافظ صلاح الدين دعا اهالي الطوز لعدم النزوح وترك منازلهم، كاشفا عن اجندات يحاول البعض تحقيقها من خلال زعزعة الامن في القضاء.

احمد الجبوري، محافظ صلاح الدين، قال: "انا من هنا انصحهم قد فشلتهم وستفشلوا ونحن مقبلين على انتخابات يعلم المواطن ويعرف ما بحوزتكم وما باجنداتكم وماكو داعي للنزوح من هنا ايضا احزابهم راح تبحث عن شيء على حساب معاناة المواطن ادعوهم الى العودة سريعا ". (كلام محكي)

اذن فرض الامن الاتحادي في الطوز لم يكن كفيلا بحلحلة العقد الامنية المستمرة فالفرج وبحسب مختصين ياتي بفك اسر قرى حدودية خلف الجبل وتحقيق مصالحة مجتمعية لاعادة نازحين كرد هجروا قراهم عقب انسحاب البيشمركة حسبما يقول مراقبون .

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق