مجلس مدينة الديوانية يعفي النائلي من رئاسة اللجنة الامنية ويسحب صلاحيات رئيسه

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الجمعة 15 ديسمبر 2017 04:50 صباحاً عاجل نيوز/ مدينة الديوانية
اعلن نائب رئيس مجلس محافظة مدينة الديوانية حيدر الشمري، الخميس، ان المجلس قرر اعفاء فيصل النائلي من رئاسة اللجنة الامنية، فيما صوت على سحب صلاحيات رئيس المجلس.

وقال الشمري في حديث لـ عاجل نيوز، ان "مجلس المحافظة عقد مساء اليوم جلسة طارئة بسبب عدم اكتمال النصاب صباح اليوم، لاتخاذ عدد من القرارات التي تخص مصلحة مدينة الديوانية"، مبينا انه "تم اتخاذ الكثير من القرارات خلا هذه الجلسة".



واضاف الشمري ان "اول القرارات هو تخويل نائب رئيس المجلس بادارة الجلسة وتخويله رئيس المجلس وكالة لحين عرض موضوع استجواب رئيس المجلس في الجلسة القادمة على خلفية عدة قضايا"، مشيرا الى ان "المجلس صوت على سحب صلاحيات رئيس المجلس جبير الجبوري".

وتابع الشمري ان "المجلس صوت ايضا على اعفاء فيصل النائلي من رئاسة اللجنة الامنية"، موضحا انه تم "تخويل غانم مكلط لرئاسة اللجنة".

واكد الشمري ان "اعفاء النائلي جاء على خلفية تعمقه في موضوع التشريعي الى التنفيذ"، لافتا الى انه "تم اتخاذ قرارات تخص مصلحة مدينة الديوانية".

واوضح الشمري ان "ذلك جاء بعد التخبطات التي حصلت في المحافظة خلال الفترة السابقة"، مبينا ان "هناك ارتياح كبير في الشارع الديواني لهذه القرارات".

وكان محافظ مدينة الديوانية سامي الحسناوي اصدر، اليوم الخميس، عددا من التوجيهات والاوامر الادارية بينها عدم التعامل مع رئيس اللجنة الامنية فيصل النائلي، عازيا ذلك الى "تجاوزه" الصلاحيات التشريعية والرقابية، وسحب صلاحيات نائبه الثاني، واعفاء ثمانية مدراء في المحافظة، اضافة الى سحب بيوت الدولة التي يسكنها رئيس مجلس المحافظة واحد اعضاء المجلس.

فيما حدد مجلس محافظة مدينة الديوانية، الـ26 من الشهر الجاري موعدا لاستجواب المحافظ سامي الحسناوي، معتبراً القرارات التي اصدرها "غير قانونية".


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق