حزب الدعوة يعلن تأييده لمواقف المرجعية ويؤكد: حصر السلاح بيد الدولة خطوة مهمة

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 15 ديسمبر 2017 04:04 مساءً

سياسية

منذ 2017-12-15 الساعة 15:20 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد – عاجل نيوز

اعلن حزب الدعوة الاسلامية، الجمعة، تأييده لموقف المرجعية الدينية العليا التي أسهمت في حفظ وحدة جمهورية العراق وصيانة سيادته واستقلاله، فيما أكد أن حصر السلاح بيد الدولة خطوة مهمة.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للحزب تلقت /عاجل نيوز/، نسخة منه، ان "فتوى الدفاع الكفائي التي استجاب لها عشرات الآلاف من أبناء جمهورية العراق مسارعين الى جبهات القتال ومضحين بأنفسهم دفاعا عن جمهورية العراق وحرماته، التي تشكل على ضوئها الحشد الشعبي الذي كان شريكا حقيقيا وفاعلا لباقي قواتنا المسلحة وقواتنا الامنية، وكان بفضل جهاد هؤلاء جميعا وتضحياتهم الكبيرة ودمائهم الزكية وبقيادة القائد العام الدكتورحيدرالعبادي للقوات المسلحة ان تحقق للعراق نصر تاريخي وقف العالم كله اجلالا له".

واضاف البيان، ان "تعزيز المؤسسات وحصر السلاح بيد الدولة هما الخطوة الاساس لصيانة هذا النصر الكبير، و الشرط لحماية السلم المجتمعي، من اجل ان ينهض جمهورية العراق دولة مهابة ورائدة في المنطقة".

ودعا الحزب وفقا للبيان، القائد العام للقوات المسلحة للقيام بمسؤولياته الدستورية والقانونية وتفعيل قانون الحشد الشعبي الذي شرعه مجلس النواب العراقي، وتحويل الحشد الشعبي الى مؤسسة من مؤسسات الدولة المنضبطة، وظهيرا حقيقيا لباقي المؤسسات العسكرية ونزع السلاح خارج إطار الدولة ومؤسساتها".انتهى29/9ف

 

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق