مجلس مدينة ديالى يتهم منظمات دولية بـ"تسييس" مشاريعها الإنسانية

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاثنين 1 يناير 2018 01:02 مساءً عاجل نيوز/ مدينة ديالى
اتهم مجلس مدينة ديالى، الاثنين، منظمات دولية بتسييس مشاريعها الإنسانية في المحافظة، مشيراً إلى دخول تلك المنظمات على خط السباق الانتخابي لصالح قوى معينة.

وقال رئيس المجلس علي الدايني في حديث لـ عاجل نيوز، إن "مجلس مدينة ديالى يدعم وبقوة عمل المنظمات الدولية في الإطار الإنساني ويعتبره حلقة مهمة في دعم المناطق المحررة والنازحين وكذلك الفقراء من خلال البرامج الإنسانية المنوعة".



وأضاف الدايني، أن "اغلب المنظمات الدولية للأسف غضت النظر عن تسييس مشاريعها الإنسانية في مدينة ديالى رغم المناشدات بضرورة أن يكون عملها حياديا بعيداً عن أي مسارات سياسية"، مبيناً أن "بعض المنظمات تورطت بشكل غير مباشر بدعم السباق الانتخابي المبكر لأطراف متنفذة في المحافظة".

وأشار الدايني الى "ضرورة إعادة النظر بعمل المنظمات الدولية وان تسلك إطار النافذة الواحدة من خلال تعاملها مع مجلس مدينة ديالى حصرا في تقديم المشاريع للمناطق وفق مبدأ الأولوية وليس للضغوط والمصالح الحزبية والسياسية لهذا الطرف أو ذلك"، مبيناً أن "سمعة الكثير من المنظمات الدولية على المحك ولا نستبعد أن يكون هناك فساد من خلال شركائها المحليين في تنفيذ الكثير من المشاريع الإنسانية".

يذكر أن مدينة ديالى فيها العديد من المنظمات الدولية التي تقدم برامج إنسانية منوعة في دعم المناطق المحررة والشرائح الفقيرة.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق