نائب عن حزب بارزاني: لايوجد قائد حقيقي يحافظ على ارواح...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الثلاثاء 16 يناير 2018 12:15 صباحاً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
اعتبر النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود بارزاني، الاثنين، أن عودة "العمليات الارهابية" دليل هشاشة الوضع الامني وامكانية انهياره باي لحظة، معبرا عن الاستنكار والاستهجان للاعتداء "الارهابي الجبان" الذي طال الابرياء اليوم في ساحة الطيران وسط مدينة بغداد.

وقال عبد الله في مؤتمر صحفي عقده، اليوم، في مبنى البرلمان وحضرته، عاجل نيوز، إن "الشعب العراقي بات متيقنا بأن الحكومة التي يرأسها العبادي لم تقدم لهم شيئا"، مؤكدا أن "الانتصارات التي تحققت على تنظيم داعش الارهابي كانت بتضحيات القوات الامنية بكافة صنوفها ومسمياتها اضافة للحشد الشعبي والبيشمركة والقوات الدولية المساندة لها ".



واضاف عبد الله، ان "ماحصل اليوم من خروقات امنية لو حصلت في اي بلد آخر لقدم رئيس وزرائها استقالته"، مبينا ان "عودة العمليات الارهابية اكبر برهان على عدم وجود ادارة صحيحة للملف الامني وعدم وجود قائد حقيقي يدير البلد نحو شاطئ الامان ويحافظ على ارواح المدنيين كما يحافظ على امنه الشخصي".

وعبر عبدالله عن "الاسف الشديد بعدم وجود اهتمام بالمواطنين امنيا واقتصاديا وخدميا وبكافة انحاء جمهورية العراق، اضافة للتعامل السيء وغير الدستوري تجاه اقليم كردستان ومواطنيه وخلق الازمات معه وخلق حصار اقتصادي على محافظاته وعدم تطبيق المادة 140 الدستورية وتعطيلها قدر الامكان واهمالها والتي لو طبقت بشكلها ومظمونها الدستوري لكانت الحل الامثل لجميع المشاكل العالقة بين المركز والاقليم".

وشهدت مدينة مدينة بغداد صباح اليوم الاثنين، تفجيرين انتحاريين في منطقة ساحة الطيران وسط العاصمة، ما اسفر عن مقتل 38 مدينا واصابة اكثر من مئة، وذلك بعد يوم واحد من تفجير انتحاري استهدف المواطنين في ساحة عدن ب‍مدينة الكاظمية شمالي مدينة بغداد.

يذكر ان العاصمة مدينة بغداد شهدت خلال الاشهر القليلة الماضية انخفاضا ملموسا في العمليات "الارهابية" التي كانت تستهدف المدنيين واجهزة الامن على مدى سنوات.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

0 تعليق