العطية: مزاعم الإمارات ليست غريبة على دول الحصار

الموقع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الموقع بوست - وكالات
الثلاثاء, 16 يناير, 2018 12:03 مساءً

نفى وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد العطية مزاعم هيئة الطيران المدني بالإمارات بأن مقاتلات قطرية اعترضت طائرة مدنية إماراتية خلال توجهها إلى العاصمة البحرينية المنامة.
 
وقال العطية في تصريح للجزيرة خلال زيارته لندن للقاء نظيره البريطاني لبحث العلاقات الثنائية والتعاون في المجال العسكري، إن هذه التصرفات والمزاعم ليست غريبة على دول الحصار.
 
وفي سياق متصل، قال رئيس تحرير جريدة العرب القطرية عبد الله العذبة إن بيان القيادة الوسطى الأميركية نفى وجود أي اعتراض لطائرة كما ادعت دولة الإمارات.
 
وأضاف العذبة في مقابلة مع الجزيرة أن اتصال الرئيس الأميركي بأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قطر يمثل رسالة إلى إمارة أبو ظبي تفيد بأن أي تصعيد في المنطقة سيكون أمرا غير مقبول.
 
وكانت وزارة الخارجية القطرية نفت المزاعم الإماراتية أمس الاثنين، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية لولوة الخاطر إن هذا الادعاء يأتي بعد يوم من حادثة اختراق طائرة عسكرية للنقل الجوي تتبع للإمارات أجواء قطر. وأشارت إلى أن قطر ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه.
 
ادعاءات كاذبة
وأضافت الخاطر أن هيئة الطيران الإماراتية تحاول من خلال نشرها ادعاءات كاذبة استباق الأحداث والتغطية على خبر اختراق طائرة عسكرية إماراتية الأجواء القطرية. وأشارت إلى أن الإمارات تحاول لفت الأنظار بعيدا عن حوادث أخرى سببت لها أزمات إعلامية خلال اليومين الماضيين من خلال خلق فقاعات إعلامية.
 
ويأتي الاتهام الإماراتي بعد تسليم قطر رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بشأن اختراق طائرتين عسكريتين إماراتيتين المجال الجوي لقطر.
 
وقد وجهت قطر الجمعة الماضي رسالتين متطابقتين لكل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي بشأن قيام طائرة نقل جوي عسكرية إماراتية قادمة من المجال الجوي لدولة الإمارات ومتجهة إلى البحرين باختراق مجالها الجوي يوم 3 يناير/كانون الثاني الجاري.
 
يذكر أن هذه الحوادث تأتي في ظل أسوأ أزمة خليجية تمر بالمنطقة بدأت في 5 يونيو/حزيران الماضي إثر قيام كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين بقطع علاقاتها مع قطر وفرض حصار جائر عليها.



المصدر الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق