الديمقراطي الكردستاني لـ/عاجل نيوز/: لازالت التحالفات تتمحور حول "القومية والطائفية"

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 16 يناير 2018 07:11 مساءً

سياسية

منذ 2018-01-16 الساعة 18:58 (بتوقيت مدينة بغداد)

خاص – عاجل نيوز

أكد النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، ماجد شنكالي، الثلاثاء، أن تحالف "الفتح" الذي يرأسه رئيس الوزراء حيدر العبادي، شيعي بإمتياز، فيما أشار إلى أن التحالفات الانتخابات مازالت تتمحور حول القومية والطائفية.

وقال شنكالي، لـ/عاجل نيوز/، إن "مشاركة 205 حزباً في العملية الانتخابية تعد ظاهرة غير صحية ولا تخدم المواطن العراقي بأي شكل من الأشكال"، مبيناً ان "في كل دول العالم هناك حزبين أو ثلاثة او اربعة على الاكثر تشارك في الانتخابات وتتنافس على المقاعد الانتخابية".

وشدد، على أن "هذا العدد الكبير من الأحزاب المشاركة يسبب الغموض والتلخبط لدى المواطن والشارع العراقي"، مؤكداً أن "التحالفات السياسية لم تخرج عن المألوف ولازالت هذه الائتلافات تتمحور حول القومية والطائفية بوجود (تحالف شيعي، تحالف سني، وآخر كردي).

وأردف بالقول، "رئيس الوزراء حيدر العبادي، ورئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، كانا يقولان سنشكل تحالفاً عابراً للطائفية ولكن ما رأيناه بعيد كل البعد عن ما تحدثوا به"، مشيراً إلى أن "تحالف العبادي شيعياً بامتياز، وفي المقابل تحالف قوائم سنية بامتياز".

وتشهد الساحة العراقية حراكاً سياسياً كبيراً خصوصاً مع اقتراب الانتخابات التشريعية والمحلية، حيث بدأت الأحزاب السياسية تحالفاتها الكبرى تمهيدا لخوض غمار الانتخابات سوياً، في حين بدأت أحزاب أخرى الانسحاب من التحالفات التي لم تمض ساعات على تشكيلها.انتهى29/6ن

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق