القانون لـ/عاجل نيوز/: دخول المالكي والعبادي بقائمتين يعد "مكسباً" لجمهور الدعوة

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 16 يناير 2018 07:11 مساءً

سياسية

منذ 2018-01-16 الساعة 19:26 (بتوقيت مدينة بغداد)

خاص – عاجل نيوز

عد النائب عن ائتلاف دولة القانون، ناظم الساعدي، الثلاثاء، دخول نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، ورئيس الوزراء حيدر العبادي، بقائمتين مختلفتين للمشاركة بالانتخابات "مكسباً" لجمهور حزب الدعوة، فيما أكد عدم وجود أي خلافات بين الطرفين.

وقال الساعدي، لـ/عاجل نيوز/، إن "دخول العبادي والمالكي على رأس قائمتين مختلفتين يعد مكسباً للجمهور لأن حزب الدعوة الإسلامية لديه قاعدة عريضة ومريدين وبالتالي بإمكان هاتين القائمتين استيعاب هذه القوى وتحقيق أكثر عدد من الاصوات".

وبخصوص الحديث عن وجود خلافات بين العبادي والمالكي، أوضح الساعدي، أنه "لا توجد أي خلافات بين الطرفين"، لافتاً إلى أن "الدليل على ذلك هو قرار قيادة حزب الدعوة بالإجماع وبتوقيع الأمين العام للحزب على دخول العبادي والمالكي بقائمتين".

هذا وقرر حزب الدعوة الإسلامية، السبت (13/كانون الثاني/2018)، عدم الدخول بعنوانه حزبا سياسيا في التحالفات السياسية والانتخابية المسجلة لدى دائرة الأحزاب في المفوضية العليا للانتخابات، فيما قرر أيضاً السماح لأعضائه المشاركة في الانتخابات بعناوينهم الشخصية وليست الحزبية والترشيح في اي قائمة او ائتلاف اخر.

يشار إلى ان رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، أعلن تشكيلة تحالف النصر والإصلاح للمشاركة في الإنتخابات، فيما أعلن نائب رئيس الجمهورية، نوري المالكي، ترأسه قائمة دولة القانون.انتهى29/6ن

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق