الوطني الكردستاني: نرحب بأي طرف عربي للتحالف معنا بشرط...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأربعاء 17 يناير 2018 10:11 صباحاً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
أبدت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، الثلاثاء، ترحيبها بأي كتلة عربية "قريبة من منهج الاتحاد" لتشكيل تحالف انتخابي، مشيرة إلى أن كتلتها تبحث عن تحالفات "قوية" تمثل جميع المكونات.

وقال رئيس الكتلة أريز عبدالله في حديث لـ عاجل نيوز، إن "الحوارات والمباحثات حول تشكيل التحالفات الجديدة مازالت مستمرة وقد تؤدي في البعض منها لنزول قوى سياسية الى الساحة الانتخابية بشكل منفرد"، مبيناً أن "الاتحاد الوطني الكردستاني يبحث عن تشكيل تحالفات قوية تضم كل اطياف الشعب العراقي من شماله الى جنوبه لكننا حتى اللحظة لم نتلق أي مبادرة من طرف سياسي لمشاركتنا هذا الامر".



واضاف عبدالله، ان "الاتحاد الوطني ليس لديه اي خطوط حمراء على التحالفات السياسية طالما كانت منسجمة من رؤيتنا السياسية ونهجنا الاصلاحي للمرحلة المقبلة"، مبدياً ترحيبه بـ"أي طرف عربي لتشكيل تحالف معنا طالما كان المنهج قريب من منهجنا".

وتابع عبدالله، أن "الاتحاد الوطني لم يفاتح أي كتل سنية أو شيعية لتشكيل تحالفات بعموم جمهورية العراق نتيجة لانشغال تلك الأطراف بتشكيل تحالفات تخص مكونها".

وبشأن التحالفات بين القوى الكردية في المناطق المتنازع عليها خاصة في كركوك، اشار عبدالله الى ان "الحوارات مازالت مستمرة لكننا حتى اللحظة لم نصل الى نتائج بمستوى نضوج متكامل"، مبيناً أن "جميع القوى الكردية في كركوك قريبة على بعضها نتيجة لحجم التحديات والحاجة لموقف واحد".

واكد عبدالله، أن "المنظور العام سيكون ظهور تحالفات كبيرة وصغيرة في الانتخابات المقبلة، لكن باعتقادنا ان التحالفات الكبيرة سيكون من خلالها تشكيل الحكومة المقبلة أسهل بدل التشظي بين تحالفات صغيرة تجعل الأمر اكثر صعوبة".

واعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عن تحديد تاريخ اجراء انتخابات مجلس النواب لدورته الرابعة يوم الـ12 من ايار عام 2018.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

0 تعليق