السفيرة العراقية لدى الأردن: اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي لتمويل تسهيل حماية معبر طريبيل

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت السفيرة العراقية لدى الأردن صفية السهيل، إن هناك اتفاقية أبرمها العراق مع الاتحاد الأوروبي لتخصيص مبالغ مالية لتسهيل حماية معبر طريبيل الحدودي مع الأردن، وتعزيز الجانب الأمني المرتبط به ما يكفل تفعيله بصورة إيجابية.

وقدمت السهيل، خلال لقائها اليوم الأربعاء، مع لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأردني بمقر المجلس بعمان- عدداً من الطروحات لتفعيل قطاع التجارة البينية بين البلدين؛ أهمها إنشاء مدينة صناعية مشتركة والتسريع بمشروع خط أنبوب النفط المقرر إنشاؤه مروراً من البصرة حتى ميناء العقبة من خلال طرحه كعطاء استثماري.

ومن جهة أخرى، أكدت السهيل أن الموقف العراقي الرسمي والشعبي يؤكدان على أهمية الوصاية والرعاية الهاشمية للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مشيرة إلى أن «الهاشميين يشكلون صمام الأمان للقضية الفلسطينية».

ولفتت إلى أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني يحظى بالاحترام والتقدير من قبل الجميع ولاسيما الجهود السياسية الحكيمة التي يقودها تجاه قضايا المنطقة.

من جهته، أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية رائد الخزاعلة، أهمية تعزيز العلاقات القائمة مع العراق في مختلف المجالات؛ لاسيما البرلمانية منها.

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق