سفير السعودية يصل إلى عدن ويلتقي بن دغر

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفاد مراسلنا في عدن، اليوم الخميس، بأن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، وصل إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن والتقى عقب وصوله برئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر.

وأوضح مراسلنا أن رئيس الوزراء اليمني لدى استقباله آل جابر عبر عن "شكر الحكومة والشعب اليمني على مواقف المملكة الداعمة لأمن اليمن ووحدته واقتصاده واستقراره وأخيرا توجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بإيداع ملياري دولار أمريكي إلى حساب البنك المركزي اليمني الذي انعكس إيجابا وعزز من قيمة الريال أمام العملات الأجنبية".

وكان آل جابر كتب على صفحته الرسمية على موقع "تويتر" فور وصوله صباح اليوم: "في عدن برفقة مجموعة من الخبراء والمهندسين السعوديين للقاء رئيس الوزراء اليمني وأعضاء حكومته للتشاور ومناقشة خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن".

ونقلت وسائل إعلام عن السفير السعودي قوله "سنعقد لقاء تشاوريا مع الحكومة اليمنية لبدء تنفيذ العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، خلال أيام وسندرس مع الحكومة اليمنية الاحتياجات العاجلة ليستفيد جميع أبناء الشعب اليمني".

وأكد آل جابر في حديثه، أن تقديم المملكة لليمن ملياري دولار أمس الأربعاء، يأتي في إطار حرص المملكة على الشعب اليمني ومقدراته، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن السفارة السعودية منحت اليمنيين 20 ألف تأشيرة للعمل في المملكة.

يذكر أن الملك سلمان، أوعز الأربعاء، بإيداع ملياري دولار كوديعة في حساب البنك المركزي اليمني لدعم الريال المنهار.

المصدر: عاجل + وسائل إعلام سعودية + تويتر

أحمد باديان

المصدر RT Arabic (روسيا اليوم)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق