الكهرباء: فقدان ٨٠٠ ميكاواط من الطاقة بسبب سوء الأحوال الجوية

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 19 يناير 2018 04:12 مساءً

محلية

منذ 2018-01-19 الساعة 15:56 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد – عاجل نيوز

اعلنت وزارة الكهرباء، الجمعة، فقدان ٨٠٠ ميكاواط من الطاقة بسبب سوء الأحوال الجوية التي ضربت عددا من المحافظات العراقية.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت /عاجل نيوز/، نسخة منه، "فقدت منظومة الكهرباء الوطنية ٨٠٠ ميكاواط من الطاقة الكهربائية بسبب سوء الاحوال الجوية والعواصف والرياح العالية والشديدة، فجر هذا اليوم الجمعة والتي أدت الى سقوط عدد من ابراج نقل الطاقة وخروج الخطوط من الخدمة في محافظة مدينة ديالى".

واضاف البيان، أن "سقوط الابراج أدى انفصال خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (مدينة ديالى - كركوك)، الى تحديد القدرة المجهزة لمحافظتي كركوك والموصل بحدود (٤٠٠ ميكاواط)، فضلا عن انفصال خط استيراد الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (ميرساد - مدينة ديالى)، الى فقدان طاقة توليدية قدرها (٤٠٠ ميكاواط)، ونتيجة ذلك تأثرت العاصمة مدينة بغداد ومحافظات المنطقة الوسطى".

واشارت الوزارة بحسب البيان، الى "مباشرة الملاكات الهندسية والفنية في المديرية العامة لنقل الطاقة الفرات الأعلى منذ ساعات الصباح الاولى بإصلاح الابراج التي سقطت وصيانة الأبراج المتضررة الباقية، في الخطين المنفصلين".

هذا وتوقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، الجمعة، أن يكون طقس الايام الثلاثة المقبلة غائما جزئياً في وسط وجنوب جمهورية العراق، فيما توقعت أن يكون ممطراً مع فرصة لتساقط الثلوج في شمال البلاد.انتهى29 /9ف

 

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق