الصين تدعو الولايات المتحدة إلى ترك عقلية الحرب الباردة

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

دعت السفارة الصينية في واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية إلى ترك ما وصفتها «عقلية الحرب الباردة». معتبرة أن عقلية الحرب الباردة وعقلية المباراة الصفرية لن تقود إلا إلى الصراع والمواجهة.

وقال المتحدث الصيني باسم السفارة الصينية في تصريح أوردته وكالة «شينخوا» الصينية، السبت، إن «السلام والتنمية» هي الموضوعات الراهنة لهذا العهد الحاضر، مشيرا إلى أن «عقلية المرء تقرر كيفية نظره إلى العالم الخارجي».

وأضاف أنه «إذا كان بعض الناس ينظرون إلى الحرب الباردة ويؤمنون بعقلية المباراة الصفرية، فسوف ينتهي بهم المآل إلى رؤية الصراع والمواجهة فحسب»، وتابع: «بمثل هذه العقلية، فإن السلام العالمي والتنمية العالمية تمثل أفكاراً صعبة المنال».

وجاءت تصريحات المتحدث الصيني ردا على استراتيجية الدفاع القومي للولايات المتحدة الأمريكية لعام 2018، التي كشفت عنها وزارة الدفاع الأمريكية أمس.. وقالت إن الميزة العسكرية للولايات المتحدة آخذة في التأكل، وأنها تجابه منافسة قوية من دول أخرى مثل الصين وروسيا.

وصنّفت وزارة الدفاع الأمريكية أيضاً «المنافسات الاستراتيجية الطويلة المدى مع الصين وروسيا على أنها من الأولويات الرئيسية».

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق