الجارديان: ماي وترامب يلتقيان خلال منتدى دافوس بسويسرا

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تلتقي رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة دافوس السويسرية، المقرر أن تبدأ فعالياته يوم 23 يناير الجاري.

وذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية، أن داونينج ستريت (مقر الحكومة البريطانية) والبيت الأبيض أكدا أن ترامب وماي سيعقدان جلسة ثنائية خلال منتدى دافوس تركز على الأرجح على قضايا السياسة الخارجية مثل الوضع في سوريا وكوريا الشمالية، .

وأشارت الصحيفة إلى أن اللقاء يأتي بعد إلغاء ترامب خطط سفره إلى المملكة المتحدة لافتتاح سفارة أمريكية جديدة، إذ كان من المتوقع أن تلقى تلك الزيارة احتجاجات حاشدة.

والتقت ماي مع ترامبفي أوقات سابقة، خلال قمة مجموعة السبع وقمة مجموعة العشرين والجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث ناقشا الأزمة السورية ومواجهة تنظيم داعش والتهديد الكوري الشمالي.

من جانبها، أعربت سارة ساندرز السكرتيرة الصحفية لترامب عن تطلع الأخير إلى عقد اجتماع ثنائي مع رئيسة الوزراء البريطانية في دافوس لتعزيز العلاقات الخاصة بين الولايات المتحدة وبريطانيا.

ومن المقرر أن يُعقد المنتدى الاقتصادي العالمي في الفترة من 23 إلى 26 يناير الجاري بحضور سياسيين ورواد أعمال عالميين، ويعتبر ترامب أول رئيس أمريكي يحضر المنتدى بشخصه منذ حضور الرئيس الأسبق بيل كلينتون عام 2000.

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق