التغيير تدعو إلى إيقاف الهجمات على عفرين

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 21 يناير 2018 10:11 صباحاً

سياسية

منذ 2018-01-21 الساعة 09:32 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد ـ عاجل نيوز

دعت حركة التغيير الكردية، الأحد، إلى إيقاف الهجمات والاعتداءات العسكرية التركية على مقاطعة عفرين، مطالبة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والتحالف الدولي باتخاذ خطوات عملية بهذا الشأن.

وقالت الحركة في بيان تلقت /عاجل نيوز/ نسخة منه، إن "مقاطعة عفرين في غرب كردستان تتعرض إلى تحرك واعتداءات عسكرية للدولة التركية وعدد من المجاميع المسلحة التابعة للمعارضة السورية".

وأضافت، "ندين كل أنواع الاعتداءات على المقاطعة والتحركات العسكرية نحوها"، مطالبة بـ"إيقاف تلك الهجمات فورا، لتتم معالجة كل المشاكل عن طريق الحوار والمفاوضات".

وطالبت التغيير، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والتحالف الدولي ضد داعش بـ"اتخاذ خطوات عملية لإيقاف هجمات واعتداءات الجيش التركي على مقاطعة عفرين، التي يذهب المواطنون المدنيون وحدهم ضحايا لها".

وتابعت، أن "التزام الصمت من قبل المجتمع الدولي إزاء تلك التحركات العسكرية إضفاء الشرعية على انتهاك حقوق الإنسان وحقوق المواطنين الذين يريدون أن يعيشوا بسلام وأمان، ويديروا أنفسهم  في تلك المناطق، بينما كان أولادهم وبناتهم في الجبهة الأمامية في الحرب ضد داعش، وقدموا عدة ضحايا في هذا السبيل". 

وأكدت الحركة، على "تأييدها لحقوق مواطني مقاطعة عفرين الشرعية"، مشددة على "احترام حقوق وحريات المكونات المختلفة في تلك المناطق".انتهى29/أ43

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق