الرئيس اللبناني يزور الكويت لأول مرة بعد أزمة استقالة الحريري

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

توجه الرئيس اللبناني، ميشال عون، على رأس وفد حكومي إلى الكويت، الثلاثاء، في أول زيارة لبنانية رسمية إلى الخليج منذ إعلان رئيس الحكومة اللبناني، سعد الحريري، من الرياض، استقالته بشكل مفاجئ أواخر 2017 وتراجعه عنها.

وقالت وزيرة التنمية اللبنانية، عناية عزالدين، على هامش حفل استقبال نظمته السفارة اللبنانية على شرف الرئيس اللبناني، إن «الزيارة إيجابية ومجرد حصولها وعرض المشاكل المشتركة والخاصة بكل بلد بين البلدين هو في حد ذاته إنجاز».

وأضافت الوزيرة أن أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح «أبدى استعداده خلال المباحثات المشتركة لدعم لبنان في كل الملفات، وبأي شكل من الأشكال التي يمكن أن تسهم فيها الكويت بدعم لبنان في الإقليم أو في الأمم المتحدة».

والتقى الوفد اللبناني الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، وأعربت «عزالدين» عن أملها في أن يؤدي اللقاء إلى نتائج مثمرة لخطط إعادة إنعاش لبنان.

وتابعت الوزيرة: «هذه الحكومة بصدد وضع رؤى تنموية واقتصادية جديدة وإن شاء الله سنجد الطرق الكفيلة بتمويلها»، مضيفة أن الحكومة اللبنانية «بصدد إنهاء الدراسة الكاملة بشأن الكلفة المادية قبل مؤتمر باريس 4».

وتأتي زيارة «عون» إلى الكويت في أعقاب توتر كبير بين لبنان والسعودية على خلفية الاستقالة المفاجئة للحريري التي أعلنها من الرياض، نوفمبر الماضي.

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق