المظفر لـ/عاجل نيوز/: لايحق لوزارة التعليم منح تأسيس الجامعة الأمريكية ببغداد

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 18 مارس 2018 07:23 مساءً

محلية

منذ 2018-03-18 الساعة 19:44 (بتوقيت مدينة بغداد)

  خاص – عاجل نيوز

استغرب وزير التعليم العالي الأسبق سامي مظفر, الأحد, منح وزارة التعليم إجازة تأسيس للجامعات الأجنبية دون غطاء قانوني، مشيراً إلى أن منح الرخص دون تشريعات نيابية انتهاك للسيادة الوطنية.

وقال مظفر لـ/ عاجل نيوز/، ان "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لا يمكنها منح تأسيس أو فتح أي فرع للجامعات الأجنبية في جمهورية العراق بسبب عدم وجود أي تشريع قانوني يتيح لها ذلك".

وأضاف أن "الحديث عن إنشاء جامعة أمريكية في جمهورية العراق مخالفة قانونية واضحة لا يمكن تجاوزها بسهولة حيث انها وستؤدي الى تداعيات خطيرة على المسيرة التعليمية"، متهما في الوقت نفسه "الوزارة بالاعتماد على الاجتهادات الذاتية في تشريع تأسيس الجامعات الأجنبية دون الاستناد إلى أي سند قانوني مشرع في مجلس النواب".

وعن المسيرة العلمية في جمهورية العراق، دعا مظفر، "الحكومة إلى عدم تجاهل الانحدار العلمي في الجامعات والاهتمام به بدلا من الانشغال في قضايا جانبية".

يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أكدت، الثلاثاء، استكمال متطلبات مشروع الجامعة الأميركية في مدينة بغداد التي ستضم كليات العلوم الطبية والعلوم والآداب والعلوم السياسية العالمية وإدارة الأعمال. انتهى29

 

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق