«المهندسين»: ندعم جهود الترشيد في وزارة الكهرباء والماء

kuawit 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاثنين 2018/3/19

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 251

دارين العلي - محمد راتب

أكد عضو مجلس إدارة جمعية المهندسين م.عبدالعزيز النكاس حرص المجتمع المدني الهندسي على دعم جهود وزارة الكهرباء والماء في مختلف مجالات الحفاظ على الطاقة وترشيد استهلاك والكهرباء والماء، لافتا الى تعاون الجمعية مع لجنة الترشيد في وزارة الكهرباء والماء.

وقال النكاس: اننا نرحب بدعوة الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه ورئيس الترشيد في وزارة الكهرباء والماء م. خليفة الفريج للتعاون مع لجنة الترشيد في الوزارة والمساهمة في نشر ثقافة الترشيد بين اوساط المجتمع المدني، مبديا استعداد الجمعية لتسخير كل امكانياتها لانجاح المشاريع التي تخدم البلاد وتحقق رؤية صاحب السمو لجعل الكويت مركزا ماليا.

وأشار النكاس الى امكانية الاستفادة من خبرات وتجارب المهندسين وخاصة في العمل التطوعي.

تشكيل مجموعات عمل خدمات المياه

من جهة اخرى، قال الفريج ان القطاع وبعد تشكيل مجموعات المتابعة لخدمات المياه بات يعتمد بشكل كبير على تطبيق «واتساب» في عملية التنسيق والتواصل مع العاملين في محطات التحلية ومحطات التوزيع لرفع الإنتاج المائي أو تخفيضه بناء على السعة التخزينية لخزانات الوزارة «المخزون الاستراتيجي».

ولفت الفريج في تصريح صحافي الى ان تطبيق «واتساب» يسهل التنسيق والتواصل مع أقسام التشغيل في محطات الإنتاج والعاملين في المنشآت المائية المنتشرة على مستوى الدولة لمعرفة كميات المياه المتوافرة في هذه الخزانات وحسابها بشكل دقيق والتواصل مع العاملين في الشبكات المائية لمعرفة ضغوط الشبكة ومتابعة شكاوى المستهلكين اليومية.

 

وبين الفريج ان الهدف من استخدام هذا التطبيق كان لتسهيل المعلومة والتنسيق بين أعضاء المجموعات التي تم تشكيلها لاتخاذ الإجراءات بشكل سريع يخدم المصلحة العامة، لافتا إلى أن كثيرا من المنضمين لهذه المجوعات الذي تم اختيارهم يتواصلون بشكل مستمر مع خط الوزارة الساخن 152 لمعرفة وجود شكاوى أو مشاكل في الشبكة لحلها.

المصدر kuawit

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق