ضحايا مدنيون بكركوك وتعقب تنظيم الدولة بديالى

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سقط 16 مدنيا بين قتيل وجريح جراء هجوم مسلح على حافلة مدنية ليلا بمحافظة كركوك العراقية، كما أطلقت قيادة عمليات محافظة ديالى اليوم الأربعاء عملية عسكرية من ثلاثة محاور لتعقب تنظيم الدولة الإسلامية شمال شرق المحافظة.

وقالت مصادر أمنية عراقية إن ستة مدنيين قتلوا وأصيب عشرة آخرون عندما نصب مسلحون مجهولون الليلة الماضية نقطة تفتيش وهمية على الطريق الرابط بين بلدتي الطوز وداقوق جنوب كركوك وفتحوا نيران رشاشاتهم على حافلة تقل ركابا متوجهين إلى بغداد.

وأكدت المصادر أن الأجهزة الأمنية أغلقت الطريق وشرعت في حملة تفتيش بحثا عن المسلحين، في حين تتجه أصابع الاتهام نحو تنظيم الدولة الذي خسر مواقعه في كركوك.

من جهة أخرى، قال قائد عمليات ديالى الفريق الركن مزهر العزاوي إن قوات أمنية مدعومة بطيران الجيش انطلقت من ثلاثة محاور لتنفيذ عملية عسكرية واسعة في تلال حمرين (شمال شرق بعقوبة) شملت عدة مناطق، أبرزها صنديج، وذلك وفقا لمعلومات استخبارية لتعقب عناصر تنظيم الدولة، حسب قوله.

وشنت قيادة عمليات ديالى أمس الثلاثاء عملية عسكرية واسعة في حوض بحيرة حمرين أسفرت عن تدمير ثلاثة مراكز واعتقال عشرة من المشتبه بهم.

وقبل نحو أسبوع قالت مصادر أمنية إن مسلحين من تنظيم الدولة هاجموا نقاطا أمنية في قرية المسيحلي بمحافظة صلاح الدين، مما استدعى تدخل مروحية وأسفر عن مقتل سبعة عناصر، كما قتل خمسة عسكريين بالجيش -بينهم ضابطان- في كمين لتنظيم الدولة قرب قاعدة كركوش العسكرية بديالى.

المصدر الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق