أهالي منطقة الفضيلية يوجهون رسالة إلى العبادي تتضمن 9 مطالب

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 1 أبريل 2018 11:23 صباحاً

محلية

منذ 2018-04-01 الساعة 11:17 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد ـ عاجل نيوز

وجه أهالي منطقة الفضيلية، شرقي مدينة بغداد، الأحد، رسالة إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي تضمنت تسعة مطالب.

وجاء في نص الرسالة التي تلقت /عاجل نيوز/ نسخة منها، "نحن مجموعة شيوخ ووجهاء ومثقفين من ابناء منطقة الفضيلية الواقعة شرق مدينة بغداد، نسترعي عطفكم الابوي وحرصكم الدائم لخدمة جمهورية العراق و شعبه".

وطالب وجهاء المنطقة وشيوخها، بحسب الرسالة، بـ"انقاذ اطفالنا من الاجيال القادمة من كارثة بيئية معيشية تعصف بمنطقتنا من زمن النظام المقبور الى الان، حيث تعاني المنطقة من ابسط المقومات العيش".

وتضمنت الرسالة، مطالب نصت على "تحويل المنطقة الى ناحية، وإكمال العمل في مشروع مستشفى الفضيلية حيث وضع حجر اساسه منذ اربع سنوات، إضافة إلى إكمال مشروع مجاري الخنساء بأسرع وقت ممكن حيث تحولت المنطقة الى شبه صحراوية".

وأكد أهالي المنطقة "حاجتهم الى 4 مدارس جديدة بسبب عدم وجود طاعة استيعابية حيث تسبب ذلك بظاهرة تسرب كبير لدى الطلبة، وعمل شبكة صرف صحي للمنطقة بدلا من المجاري السطحية الملوثة للبيئة و اكساء الشوارع الرئيسية و الفرعية"، مشددين على "استحداث قسم بلدي للمنطقة لانقاذها من اكوام النفايات التي جعلت من الشوارع اماكن للطمر الصحي".

كما تضمنت المطالب "وضع حل لمشكلة كهرباء الفضيلية بإعتبارها مصممة قديما لـ 2000 نسمة وعدد سكانها الحالي 120000، وإكمال تمليك القطعة 30/16/12 والبالغ مساحتها 261 دونم لساكنيها وتحويل جنس الاراضي الزراعية الى طابو و اكمال اجراءات القطعة المرقمة 15/4/1820 بزايز الفضيلية، وفرض هيبة الدولة داخل المنطقة للحد من المشاكل المتكررة حيث تفتقد للحس الامني وقوة القانون".

وخرج صباح اليوم، العشرات من أهالي منطقة الفضيلية شرقي مدينة بغداد، احتجاجا على سوء الخدمات.انتهى29/أ43

 

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق