أجندة فصائل غزة.. حق العودة ورفض الوطن البديل

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وشدد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش على رفض الفلسطينيين صفقة القرن، كما أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل رضوان أن المسيرات ماضية إلى 15 مايو/أيار، محذرا الاحتلال الصهيوني من أي حماقة قد يرتكبها بحق المدنيين العزل.

في المقابل، نشر الجيش الإسرائيلي المزيد من منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ، وواصل الحفاظ على استنفار قواته على طول الحدود مع قطاع غزة.

وفي اليوم الثالث لمسيرات العودة أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين برصاص الاحتلال خلال مواجهات في مناطق حدودية متفرقة اليوم شرق قطاع غزة.

وفي السياق ذاته، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن على "العالم الحر أن يتحمل مسؤوليته في تقديم قادة إسرائيل إلى المحاكم الدولية"، مشددا على أن المسيرات "كانت سلمية وحضارية، والقتل الذي مارسه الاحتلال تم عن سبق إصرار".

من جهته، دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية إلى محاكمة إسرائيل ومعاقبتها على "الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني".

وقال إن ما جرى "يتطلب وقفة جادة من المجتمع الدولي تلزم إسرائيل بالقوانين والمعاهدات الدولية، وتوفر الحماية الدولية للشعب الفلسطيني".

وواصل الفلسطينيون لليوم الثالث على التوالي تجمعهم قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة في إطار مشاركتهم بمسيرات العودة لإحياء الذكرى الـ42 ليوم الأرض.

المصدر الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق