2000 حافظ وحافظة يتنافسون للفوز بمسابقة الحساوي للقرآن الكريم

kuawit 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاثنين 2018/4/2

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 271

ليلى الشافعي 

صرح يوسف الصميعي رئيس مجلس إدارة مبرة المتميزين لخدمة القرآن الكريم والعلوم الشرعية التي تقوم على تنظيم مسابقة الحساوي للقرآن الكريم بأن فكرة المسابقة يعوض أجرها وفضلها لورثة المرحوم بإذن الله مبارك عبدالعزيز الحساوي والذين بادروا بأن يكون هناك مسابقة سنوية تشجيعا لأبناء الكويت للعناية بحفظ وتلاوة وترتيل كتاب الله والالتزام بآدابه وأحكامه وشغل فراغهم بما يعود عليهم بالخير والفائدة.

وأشار الصميعي الى أن التسجيل لمسابقة المرحوم بإذن الله مبارك عبدالعزيز الحساوي لهذا العام كان مميزا حيث حرص القائمون على المسابقة بأن يوفروا سبل المشاركة للراغبين من خلال تخصيص أرقام هواتف محددة بجانب التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني مضيفا بأن مسابقة الحساوي هي ميدان التنافس على حفظ القرآن الكريم والتي تنظمها المبرة كل عام برعاية كريمة من أبناء المرحوم بإذن الله تعالى مبارك الحساوي.

وفي السياق أعلن المشرف العام على مسابقة الحساوي في نسختها الثانية عشرة الشيخ جزاع الصويلح عن غلق باب المشاركة في المسابقة التي ستقام فعالياتها في 31 من الشهر الجاري وذلك بتقدم 2000 حافظ وحافظة من أبناء الكويت.

الصويلح أوضح أن المسابقة ستشمل عدة مستويات تبدأ من الشريحة الأولى من 4-9 سنوات وتشتمل على فرعين بجزء واحد بينما الشريحة الثانية من 10 إلى 14 عاما بجزأين فيما تستهدف الشريحة الثالثة الحافظين من سن 15 إلى 18 عاما بثلاثة أجزاء لتأتي الشريحة الرابعة لتستهدف الحافظين في أي عمر بدءا من 5 أجزاء.

وعن جوائز المسابقة قال الصويلح إنها تبدأ من 200 د.ك لتصل إلى 2000 دينار في الفائزين للشريحة العامة في مجال القرآن الكريم كاملا، مؤكدا أن شرائح المسابقة وفعالياتها جعلتها ثاني أكبر مسابقة في الكويت بعد مسابقة الأمير الكبرى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، حفظه الله.

وعن المسابقة قال الصويلح انها تقام بدعم من ورثة المرحوم مبارك الحساوي وهي سنوية لجميع الفئات العمرية من الكويتيين، وتهدف لرفع مستوى الحفاظ في الكويت وتشجيعهم مضيفا أن المسابقة نجحت في استغلال مستويات الحفظ لدى الشباب الكويتي المشاركين في النسخ 11 السابقة للمسابقة.

وتحدث المشرف العام على مسابقة الحساوي الشيخ جزاع الصويلح عن تميز المسابقة في استهداف شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة من الجنسين حيث تم تخصيص جلسات وأيام معينة لهم للتسميع.

المصدر kuawit

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق