صحيفة: 5 ملايين دينار مقابل اصوات الناخبين في جمهورية العراق

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 7 أبريل 2018 12:16 مساءً

سياسية

منذ 2018-04-07 الساعة 12:15 (بتوقيت مدينة بغداد)

متابعة – عاجل نيوز

كشفت صحيفة القدس العربي، السبت، عن عمليات بيع وشراء للأصوات الانتخابية في مناطق يسكنها الفقراء في جمهورية العراق، وفيما أشارت الى أن بعضالأصوات وصل سعرها الى 5 ملايين دينار.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها اطلعت عليه /عاجل نيوز/، ان "هناك عدد من المرشحين يستخدمونوسائل وطرق غير قانونية لكسب الأصوات، التي تمكنهم من الوصول إلى قبة البرلمان، حيث عمدبعضهم، من الذين يملكون المال، إلى رصد مبالغ مادية ضخمة للترويج لحملتهم، والتي انطلقتمبكرا قبل موعدها المقرر في جميع المحافظات والمدن العراقية".

واشار الى ان "عمليات بيع وشراء للأصوات الانتخابية في مناطق يسكنها الفقراء في جمهورية العراق، وفيما أشارت الى أن بعضالأصوات وصل سعرها الى 5 ملايين"، لافتاً الى ان "نوابا عرضوا "كارت" تعبئة رصيد الهاتف مقابل، كقيمةمقابلة لشراء الصوت الانتخابي".

وأضافت، "لعل أبرز هذه الطرق هي شراء أصوات الناخبين مقابل مبالغ مالية ضئيلة"، مبينة أنأولئك المرشحون يعتمدون الذهاب إلى الأحياء الفقيرة وشراء أصوات الناخبين بتلك الأموال".

واشارت الصحيفة الى ان "المواطنين رفضوا أموالا عرضت عليهم مقابل التصويت وانتخاب أشخاص معينين"، مؤكدينأن "من يستخدم هذه الأساليب مع المواطنين سيصبح فاسدا عند تسلمه أي منصب في الحكومة،وهذا ما ظهر عند من وصلوا للبرلمان بعد الانتخابات الماضية، حيث استخدموا هذه الوسائل وأصبحوافاسدين ويتقاضون الرشى وبات البلد يعيش في حالة فوضى وفساد إداري".انتهى29/ص

 

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق