اتحاد امريكا يلتقي بمسؤولي "التعليم العالي" لوقف القرارات التعسفية وايجاد حلول بديلة

kuawit 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 2018/4/20

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 299

الاء خليفه

التقى الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة - وزير التربية د. حامد العازمي ووكيل الوزارة د. صبيح المخيزيم والوكيل المساعد أ. فاطمة السنان لإيجاد حلول للقرارات التعسفية التي صدرت بحق الطلبة المبتعثين ابتداءً من قرار سحب إعتراف ٨٧ جامعة وحظر بعض الجامعات الأخرى عددياً مروراً بشرط الايلتز وأخيراً قرار تقييد الطلبة بالمواد الصيفية حيث أن القرار تم إصداره قبل عدة أيام - أي قبل فصل الصيف بشهر!

وحرص رئيس الاتحاد - طلال العنزي - على ضرورة إلغاء القرارات التعسفية أو إيجاد حلول بديلة للطلبة كالإعتراف بجامعات جديدة وتخصصات أو إعادة فتح الجامعات التي تم حظرها عدديا قبل عدة أعوام مستنكراً حظر ما يقارب ال ٩٥ جامعة وبالمقابل لم يتم إضافة أي جامعة على لائحة الجامعة المعتمدة!

وأضاف العنزي على ضرورة إلغاء القرارات التي تتعلق بفصل الصيف ومنها عدم أخذ مواد "تخصص" في جامعة أخرى والذي قد يؤخر تخرج الطالب علماً بأن الفصل الصيفي معروف بعدم توفير كافة الشعب المطلوبة فبالتالي يلجأ الطالب إلى الجامعات الأخرى المعتمدة ليتسنى له إكمال دراسته في الوقت المحدد ومن دون تمديد.

واختتم العنزي بضرورة إلغاء قرار "شرط اللغة" قبل الابتعاث - المخزي - والذي سيحرم مئات الطلبة من فرصة الدراسة في الخارج لصعوبة اجتياز الدرجة المطلوبة (٥ في الايلتز) كشرط قبل الابتعاث وسيعلن الاتحاد عن مؤتمر صحفي لتغطية كل ما يعاني منه الطلبة المبتعثين من قرارات تعسفية تعرقل مسيرتهم الدراسية

المصدر kuawit

أخبار ذات صلة

0 تعليق