الدولار يهبط أمام اليورو لأقل سعر بعامين ونصف

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انخفض الدولار إلى أدنى مستوياته في أكثر من عامين ونصف أمام اليورو بسبب تعديلات في محافظ المستثمرين وتوقعات بتشديد السياسة النقدية لدى البنك المركزي الأوروبي.

وتأثر الدولار أيضا بتقلبات السياسة الأميركية بسبب إقالة مدير الاتصالات في البيت الأبيض أنطوني سكاراموتشي بعد نحو أسبوع من توليه هذا المنصب.

وبلغ سعر اليورو خلال أحدث التعاملات 1.184 دولار، وهو أعلى مستوياته في أكثر من عامين ونصف، وقد أنهت العملة الأوروبية شهر يوليو/تموز الماضي بارتفاع نسبته 3.6% مقابل الدولار، وهي أكبر زيادة شهرية لها منذ مارس/آذار 2016.

وأمام العملة اليابانية سجل الدولار أدنى مستوياته في أكثر من ستة أسابيع عند 110.22 ينات، وبلغت خسائر العملة الأميركية أمام الين في يوليو/تموز الماضي 1.9%.

وتراجع مؤشر الدولار -الذي يقيس قيمة العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسية- إلى 92.78 نقطة، وهو أدنى مستوى له منذ أوائل مايو/أيار 2016.

ومع انخفاض الدولار ارتفع سعر الذهب إلى أعلى مستوياته في نحو سبعة أسابيع، وبلغ السعر في التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء أكثر من 1270 دولارا للأوقية، والأوقية المستخدمة لتحديد سعر الذهب (الأوقية الترويسية) تساوي 31.1 غراما.

وزاد سعر الذهب في يوليو/تموز الماضي بأكمله 2.1%، وهو أفضل أداء شهري له منذ فبراير/شباط الماضي، واستفاد المعدن النفيس من الشكوك التي تحوم حول إمكانية زيادة أسعار الفائدة الأميركية مجددا هذا العام.

المصدر الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق