نتائج الشركات السعودية تضعف البورصة

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تراجعت البورصة السعودية في ست جلسات متتالية حتى أمس الاثنين بسبب إعلان الشركات السعودية الكبيرة نتائج مخيبة للآمال عن الربع الثاني من العام الجاري في قطاعات مختلفة.

وفقد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية "تداول" خلال الجلسات الست نحو 130 نقطة تعادل 1.85%، ليصل عند إغلاق تعاملات أمس إلى نحو 7094 نقطة ويفتتح تعاملات اليوم الثلاثاء دون تغير يذكر.

ومن أبرز الشركات التي أعلنت نتائجها الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) التي قالت إن صافي أرباحها انخفض في الربع الثاني من هذا العام مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي، وأرجعت ذلك إلى ضعف أداء وحدة الحديد والصلب.

وأعلنت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) عن انخفاض بنسبة 5.2% في صافي أرباح الربع الثاني.

وقال البنك الأول (البنك السعودي الهولندي سابقا) -وهو أقدم بنوك المملكة- إن صافي ربح الربع الثاني تراجع 40% إلى 322 مليون ريال (85.8 مليون دولار).

وأعلنت شركة الإسمنت السعودية تسجيل أرباح صافية قدرها 94 مليون ريال (25 مليون دولار) في الربع الثاني بانخفاض بمقدار الثلثين تقريبا عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت شركة زين السعودية -وهي ثالث أكبر شركة اتصالات في المملكة- إن أرباحها بلغت ثمانية ملايين ريال (2.1 مليون دولار)، وهو رقم أقل بكثير من توقعات المحللين التي بلغت 34.2 مليون ريال (9.1 ملايين دولار).

وخسرت شركة أبناء عبد الله الخضري للإنشاءات 25.02 مليون ريال (6.7 ملايين دولار) في الربع الثاني، وانكمشت أرباح شركة الجوف للتنمية بمقدار الثلثين.

المصدر الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق