البيض يقفز لـ 42 جنيهًا للكرتونة.. والدواجن بـ 25 الكيلو

مصر العربية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قفزت أسعار البيض، اليوم الثلاثاء، بالأسوق، ليسجل الطبق 42 جنيهًا مقابل 40 أمس رغم ارتفاع درجة الحرارة.

 

والمعتاد أنه في فصل الصيف يقل الاستهلاك على البيض فينخفض سعره إلا أن هذا العام يواصل الارتفاع كغيره من السلع والخدمات، وفق أحمد العياط صاحب محل جملة.

 

ويضيف العياط لـ"مصر العربية": "بناخده من المزرعة غالي فلازم نبيعه للسوبر ماركت غالي، النقل زاد والكهرباء زادت وكل حاجة بقت نار والمواطن هايموت من الأسعار".

 

فيما استقرت أسعار الدواجن عند 25 جنيهًا لكيلو الدجاج الأبيض، و35 للبلدى، والبط 37 جنيها والأرانب 28 جنيها.
                          
وحول أسعار الأسماك، سجلت 75 جنيهًا لكيلو البورى، و35 للبلطى، وتراوحت أسعار الجمبرى بين 150 و400 جنيه.

 

وتراجعت أسعار خامات الأعلاف من الذرة الصفراء، وفول الصويا بقيمة 200 جنيه فى الطن، لتهبط الأولى إلى 3700 جنيه من 3900 جنيه، والثانية إلى 7400 جنيه سعر الطن من 7600 جنيه.

 

أنور العبد، رئيس مجلس إدارة شركة الأهرام للدواجن، قال إن تراجع الأسعار العالمية للخامات فى «بورصة شيكاغو» ساهم فى انخفاضها محليًا الفترة الماضية، وبالتالى أسعار الأعلاف، فى ظل ثبات سعر الصرف.

 

وأضاف العبد، في تصريحات صحفية، أنَّ أسعار الذرة الصفراء فى البورصة تراجعت 10 دولارات فى الطن، لتنخفض إلى 182 دولارًا للطن، مقابل 192 دولارًا الأسبوع الماضى، وفول الصويا بقيمة 13 دولارًا فى الطن، لتتراجع إلى 375 دولارًا مقابل 388 دولارًا.

 

وأشار إلى أن تراجع أسعار الأعلاف سيخفض من تكلفة الإنتاج، وإن كانت بنسبة طفيفة، لكن الصناعة تعانى من الزيادة المستمرة فى هذا الشأن طوال الفترة الماضية، وبالتالى ستكون خطوة إيجابية.

 

وتستورد السوق المحلية خامات أعلاف سنوية بقيمة 1.5 مليار دولار لأكثر من 7 ملايين طن لتلبية احتياجات مربي الثروة الحيوانية.

المصدر مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق