تباطؤ نمو الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة خلال يونيو

الاقتصادية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فقد الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة بعض الزخم في يونيو/حزيران، مما يشير إلى أن أنفاق الأسر قد يساهم بشكل ضعيف في نمو الاقتصاد الأمريكي خلال هذا الربع، وفقا لما أظهرته بيانات وزارة التجارة اليوم. وارتفع مؤشر الإنفاق الشخصي على أساس شهري في يونيو/حزيران بنسبة 0.1% بعد ارتفاعه بنسبة 0.2% في مايو/أيار، بينما استقر مؤشر الدخل الشخصي على أساس شهري دون تغير بعد ارتفاعه بنسبة 0.03% في مايو/أيار.

وارتفع مؤشر أسعار النفقات الاستهلاكية الشخصية الأساسي على أساس سنوي بنسبة 1.5% في الشهر الماضي بينما استقر على أساس شهري دون تغير.

ويمثل يونيو/حزيران الشهر الثالث على التوالي من تباطؤ الإنفاق الاسمي،  ويشير هذا إلى أن نفقات الأسر المعيشية التي تمثل نحو 70% من الاقتصاد، قد لا تصل وتيرتها خلال فترة الثلاثة أشهر السابقة التي ساعدت على تحقيق انتعاش في النمو الاقتصادي.

وارتفع الدخل الشخصي بشكل طفيف الشهر الماضي بسبب انخفاض بنسبة 3% في توزيعات الأرباح، غير أنه من شأن تحقيق مكاسب مستمرة في الأجور إلى جانب استقرار التوظيف والتمويل وانخفاض التضخم،أن يشجع الأمريكيين على تسريع إنفاقهم.

وارتفعت الأجور والرواتب بنسبة 0.4% بعد ارتفاعها بنسبة 0.1% في مايو/أيار، وانخفض معدل الادخار إلى 3.8% من 3.9% في مايو/أيار، وانخفض الإنفاق على السلع المعمرة بنسبة 0.1% بعد تعديل البيانات للتضخم، كما انخفض الدخل المتاح للإنفاق بنسبة 0.2 % بعد تعديله للتضخم وهو أول انخفاض في هذا العام.

المصدر الاقتصادية نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق