القطرية تدشن رحلات مشتركة مع "لاتام" البرازيلية

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت الخطوط الجوية القطرية إبرام اتفاقية الرمز المشترك مع خطوط "لاتام البرازيل"، وهو ما يتيح لها إمكانية الوصول إلى مطارات عديدة في البرازيل اعتبارا من مطلع أغسطس/آب الجاري.

وتسمح اتفاقية الرمز المشترك لشركة الطيران بأخذ حصة من المقاعد على رحلة شركة أخرى دون الحاجة لتقديم رحلات إضافية أو تشغيل خط طيران جديد.

وستتمكن الخطوط القطرية بهذه الاتفاقية من الوصول إلى 25 مطارا في البرازيل عبر مطار غواروليوس الدولي في مدينة ساو باولو، وتشمل قائمة المطارات ريو دي جانيرو، وسلفادور، وكامبو غراندي، وفوز دو إيغواسو، ورسيف.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر في بيان نشر أمس الثلاثاء إن الاتفاقية "تعزز العلاقات بين دولة قطر والبرازيل، حيث شهدت رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى أميركا الجنوبية إقبالا ملحوظا من قبل المسافرين من القارة اللاتينية إلى الدوحة، ومنها إلى العديد من الوجهات عالميا".

وخطوط لاتام البرازيل هي عضوة في مجموعة لاتام الجوية وعضوة في تحالف "ون وورلد"، وتسير خطوط "لاتام البرازيل" رحلاتها إلى 44 وجهة في البرازيل.

وتواصل الخطوط القطرية تنفيذ خطط التوسع عالميا على الرغم من الحصار المفروض على قطر، وقد أضافت مؤخرا إلى شبكة وجهاتها دبلن في إيرلندا، وسكوبي في مقدونيا، وتنوي أيضا تدشين رحلات إلى براغ في جمهورية التشيك وصحار في سلطنة عمان وكييف في أوكرانيا مستغلة أسطولها الحديث الذي يضم مئتي طائرة.

المصدر الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق