صعدة.. طيران التحالف يدمر آليات وأسلحة متنوعة ويستهدف تجمعات للمليشيا الانقلابية

الصحوة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شنت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الأربعاء، عدة غارات على مواقع وتحركات للمليشيات الانقلابية، في محافظة صعدة، تزامن ذلك مع استمرار المواجهات والقصف المتبادل على طول الشريط الحدودي لشمال اليمن مع السعودية.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات التحالف شنت غارات على مجاميع مسلحة متمركزة في المجمع الحكومي ومبنى جوار البنك المركزي وسط مدينة صعدة عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته.

وأضافت المصادر لـ«الصحوة نت» إن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية، نفذ أكثر 21 غارة جوية على مواقع وتحركات المليشيات في عدة بلدات بمحافظة صعدة.

واستهدفت الغارات آليات للمليشيات في منطقة الفرع بمديرية كتاف شرق المحافظة، ونتج عنها تدمير دبابة تي72 وطقم عسكري وعدة اسلحة خفيفة ومتوسطة كانت المليشيات تحاول نقلها وتحريكها إلى جبهات القتال في منطقة البقع شرق المحافظة.

وقصفت طائرات التحالف مخزن أسلحة للمليشيات وسط مديرية سحار، كما استهدفت معسكراً حديثاً للمليشيات في مديرية ساقين، ومواقع متفرقة في بلدات غمر والمجز والظاهر والصفراء.

وتزامنت الغارات الجوية مع اشتباكات متقطعة في حدود منطقتي جازان وعسير، حيث شاركت طائرات التحالف العربي في استهداف تحركات ومواقع للمليشيات قبالة حدود الربوعة وقرب جبل الدود، حيث تدور مواجهات بين المليشيات والقوات المشتركة السعودية في الشريط الحدودي.

وبحسب المصادر فإن الغارات الجوية نتج عنها مقتل وجرح عدد من مسلحي الحوثيين والمخلوع في المواقع المستهدفة. لا تتوفر احصائيات عددية بخسائرهم.

وكانت مصادر عسكرية تحدثت عن إحراز قوات الجيش الوطني تقدماً ميدانياً في تباب الشطيبات غرب البقع، شرق محافظة صعدة، فيما أكدت مصادر سعودية مقتل ضباط إيرانيين والعشرات من الانقلابيين شمال المحافظة ذاتها، في مواجهات مع القوات المشتركة في حدود منطقة عسير السعودية. 

المصدر الصحوة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق