البورصة تلغى عملية على سهم الإسكندرية لأسمنت بورتلاند بسبب التلاعب

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 3 أغسطس 2017 02:34 مساءً قررت إدارة البورصة المصرية، إلغاء العملية رقم 104416130، المنفذة على الورقة المالية الإسكندرية لأسمنت بورتلاند، خلال جلسة اليوم الخميس، وذلك بسبب مخالفة أحكام المادة 321 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 مع إعادة التداول على الورقة المالية فور الإلغاء.

 

وتتضمن المادة 321 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992، يحظر مطلقاً التلاعب فى أسعار الأوراق المالية، ويحظر على الأخص القيام بأى أو كل عمل يؤثر على السوق أو على الأسعار بأى تعامل من خلال تنفيذ عمليات لا تؤدى إلى تغيير المستفيد الفعلى.

 

 

كما قررت تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة خلال الجلسة الاستكشافية على الورقة المالية غاز مصر خلال جلسة تداول اليوم.

 

 

وفى سياق متصل قررت إدارة البورصة، إيقاف التداول على أسهم 16 شركة لمدة نصف ساعة لتجاوزها نسبة ال 5% خلال جلسة تداول اليوم الخميس.

 

 

وجاءت الشركات التى تم إيقاف تداولها بالترتيب وهى الألومنيوم العربية، مصر للألومنيوم، الدولية للمحاصيل الزراعية، أكرو مصر للشدات والسقلات المعدنية، العامة لصناعة الورق-راكتا، الدلتا للسكر، أورنج مصر للاتصالات، النصر لصناعة المحولات-الماكو، المنصورة للدواجن، السويس للأكياس، العربية للأدوية والصناعات الكيماوية، المصرية لصناعة النشا والجلوكوز، الإسكندرية لأسمنت بورتلاند، الخليجية الكندية للاستثمار العقارى العربى، مستشفى النزهة الدولى، القومية للأسمنت.


نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق