العلاق يؤكد مضي الحكومة بالإصلاح الاقتصادي لتعويض الانخفاض بإيرادات النفط

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 3 أغسطس 2017 02:38 مساءً

اقتصاد

منذ 2017-08-03 الساعة 13:14 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد ـ عاجل نيوز

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، الخميس، مضي الحكومة نحو الإصلاح الاقتصادي لتحقيق التنمية الشاملة والتحول التدريجي نحو القطاع الخاص، لافتا إلى السعي الجاد لتعويض الانخفاض بإيرادات النفط.

وقال العلاق خلال مشاركته في ورشة لمنتدى مدينة بغداد الاقتصادي بحسب بيان لمكتبه الإعلامي، تلقت /عاجل نيوز/ نسخة منه، إن "مشاركة منتدى مدينة بغداد الاقتصادي تأتي لدعم الحكومة للقطاع الخاص"، مشيراً إلى أن "الحكومة حرصت على اشراك القطاع الخاص في جميع اللجان الاقتصادية".

وأضاف، "نرحب بتوجه منتدى مدينة بغداد، الرامي لعقد سلسلة ورش تشخص الخلل الاقتصادي وتطرح توصيات تمثل صوراً واقعية"، مؤكداً "مضي الحكومة نحو الإصلاح الاقتصادي لتحقيق التنمية الشاملة والتحول التدريجي نحو القطاع الخاص، والعراق بعد ان تخطى المخاطر الاقتصادية المتزامنة مع الحرب على داعش، فانه بصدد المضي في الإصلاحات الاقتصادية التي بدأها".

ولفت العلاق، إلى أن "جمهورية العراق يعاني من مشاكل اقتصادية عديدة، لإعتماده الكلي على إيرادات النفط التي انخفضت بنسبة نحو 70%".

وأكد، أن "الحكومة دأبت على الإصلاح من خلال اصدار جملة قرارات لتعويض الانخفاض في إيرادات النفط والتخلص من بعض المشاكل التي اثرت على اقتصاد البلد، والتركيز على تنمية القطاعين العام والخاص وتحسين جودة المنتجات الوطنية".انتهى29/أ43

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق