الاسترلينى يتراجع لأدنى مستوى منذ 9 أشهر مقابل اليورو بعد قرار ثبيت سعر الفائدة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 3 أغسطس 2017 04:03 مساءً تراجع الجنيه الاسترلينى إلى أدنى مستوى فى تسعة شهور مقابل اليورو يوم الخميس وانخفض العائد على السندات انخفاضا حادا بعدما صوت بنك انجلترا المركزى لصالح إبقاء أسعار الفائدة عند مستواها القياسى المنخفض وعدل توقعاته للنمو بالخفض.

 

وانخفض الاسترلينى مقابل اليورو إلى 90.02 بنس لليورو بعد قرار إبقاء سعر الفائدة دون تغيير وتقرير التضخم، متراجعا 0.4 % إلى أدنى مستوى له منذ أوائل نوفمبر.

 

ونزلت العملة البريطانية أيضا نحو سنت مقابل الدولار إلى أدنى مستوى فى ثلاثة أيام عند 1.3156 دولار منخفضة 0.05 %.

 

وتراجع العائد على سندات الحكومة البريطانية لأجل عشرة أعوام تراجعا حادا إذ انخفض أربع نقاط أساس إلى 1.194 % وهو أدنى مستوى له منذ يوم الجمعة.

 

وأبقى بنك انجلترا المركزى اليوم الخميس على أسعار الفائدة عند مستوى قياسى منخفض مجددا وخفض توقعاته للنمو فى 2017 و2018 فى الوقت الذى يضغط فيه أثر تصويت بريطانيا لصالح الانفصال عن الاتحاد الأوروبى على القدرة الشرائية للمستهلكين.

 

لكن محافظ البنك المركزى مارك كارنى وكبار مسؤولى البنك كرروا رسالتهم إلى أسواق المال بأنهم قد يرفعوا تكاليف الاقتراض أكثر قليلا مما يتوقعه المستثمرون خلال السنوات الثلاث القادمة وربما فى غضون عام.

 

وقال البنك الذى يواجه ضبابية بشأن أثر قرار الانفصال عن الاتحاد الأوروبى على خامس أكبر اقتصاد فى العالم إن صناع السياسات قاموا بالتصويت بواقع ستة أصوات مقابل صوتين لصالح الإبقاء على سعر الفائدة عند 0.25 % كما توقع خبراء اقتصاد شاركوا فى استطلاع أجرته رويترز.

ولمح البنك إلى توقعات فى أسواق المال بأن أسعار الفائدة قد تبدأ فى الارتفاع فى الربع الثالث من 2015.

وقال إنه يتوقع فى الوقت الحالى أن ينمو اقتصاد بريطانيا 1.7 % هذا العام انخفاضا من توقعاته الصادرة فى مايو البالغة 1.9 بالمئة.

وخفض البنك أيضا توقعاته للنمو فى العام المقبل إلى 1.6 % من 1.7 % لكنه أبقى على توقعاته للنمو فى 2019 عند 1.8 %.

وخفض بنك إنجلترا المركزى توقعاته للتضخم قليلا إلى ما دون 2.6 % بقليل فى غضون عام بعد أن ارتفع التضخم إلى ذروة بلغت نحو ثلاثة % فى أكتوبر.

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق