أسعار النفط اليوم الخميس 3-8-2017 وخام برنت يسجل 52.11 دولار للبرميل

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 3 أغسطس 2017 05:09 مساءً سجلت أسعار النفط العالمية ارتفاعا خلال التعاملات صباح اليوم الخميس 3-8-2017، حيث سجل متوسط سعر خام القياس العالمى برنت52.11 دولار للبرميل، فيما سجل الخام الأمريكى غرب تكساس الوسيط خلال تعاملات اليوم 49.34  دولار للبرميل.

وقال معهد البترول الأمريكى إن مخزونات الخام الأمريكية زادت بواقع 1.8 مليون برميل فى الأسبوع المنتهى يوم 28 يوليو إلى 488.8 مليون برميل ليقوض آمالا بأن انخفاض المخزونات فى الآونة الأخيرة كان مؤشرا على تقلص الفجوة بين العرض والطلب فى السوق الأمريكية.

ea871a7480.jpg زيادة إنتاج أوبك
 

 وزاد إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" فى شهر يوليو الماضى  بحسب مسح أجرته رويترز 90 ألف برميل يوميا ليصل إلى أعلى مستوياته لعام 2017 بفعل استمرار تعافى الإمدادات من ليبيا المستثناة من اتفاق خفض الإنتاج. وأظهر  المسح زيادة درجة التزام أوبك بتخفيضات الإنتاج إلى 84% . ورغم أن ذلك أعلى من مستوى يونيو المعدل البالغ 77 % إلا أن درجة الالتزام للشهرين كليهما متراجعة عن مستوياتها فى وقت سابق من العام عندما كانت فوق 90 %.

تعهدت السعودية التى تعد أكبر منتج للنفط فى منظمة الأوبك بتخفيض صادراتها للمساعدة فى إسراع وتيرة عودة التوازن بين العرض والطلب، وقال وزير الطاقة السعودى خالد الفالح، إن بلاده ستقيد صادرات الخام عند 6.6 مليون برميل يوميا فى أغسطس وهو ما يقل نحو مليون برميل يوميا عن مستويات ما قبل عام.

أسعار النفط بين 45 – 55 خلال العام
 

9deb0b0a56.jpg

فيما توقع مسئولى شركة النفط العملاقة بي.بى البريطانية أن تتحرك أسعار النفط فى نطاق بين 45 - 55 دولارا للبرميل العام المقبل مع نمو إنتاج النفط الصخرى الأمريكى.

وأوضحت الشركة إن الطلب العالمى على النفط تعافى فى الربع الثانى من 2017 بعد بداية بطيئة للعام وإنه من المتوقع أن ينمو بين 1.4 و1.5 مليون برميل يوميا.وقالت "الطلب العالمى يبدو قويا وستتماسك الأسعار حول المستويات التى نراها اليوم". وبلغ الطلب العالمى نحو 95 مليون برميل يوميا فى 2016.

وسجل متوسط سعر خام برنت فى النصف الأول من العام 51.71 دولار للبرميل تقريبا وهو دون 53 دولارا للبرميل بقليل حاليا.

لجنة فنية من أوبك والمستقلين تجتمع يومى 7 و8 أغسطس
 

وأعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" إن مسئولين من لجنة فنية تضم منتجين من أعضاء أوبك ومستقلين سيعقدون اجتماعا فى أبوظبى يومى 7-8  أغسطس الجارى  لمناقشة الالتزام باتفاق خفض الإمدادات.

ويرأس اجتماع اللجنة الفنية المشتركة الكويت وروسيا ويحضره ممثلون للسعودية التى تتولى رئاسة المنظمة فى عام 2017.

 

4ead2078d2.jpg

وقالت منظمة أوبك إن الهدف من الاجتماع "فهم أفضل للمصاعب والعقبات التى تواجه بعض المنتجين الأعضاء فى أوبك والمستقلين المشاركين (فى الاجتماع) وتقييم كيفية تحسين مستويات الامتثال سعيا لتحقيق إعادة التوازن فى السوق العالمية للنفط بوتيرة أسرع".ومن المرجح أن يحضر الاجتماع ممثلون من الإمارات التى تستضيف الاجتماع ومن العراق وكازاخستان من خارج أوبك.

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ومنتجون مستقلون من خارجها بقيادة روسيا، قد اتفقوا على تمديد اتفاق لخفض إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميًا لمدة 9 أشهر إضافية حتى نهاية مارس 2018، وهو تمديد للقرار الذى اتخذته أوبك نهاية نوفمبر 2016 بتخفيض الإنتاج لمدة 6 أشهر انتهت خلال شهر بنهاية شهر يونيو الماضى.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق