نيجيريا توقع اتفاقيات مع شل وشيفرون لتمويل مشاريع نفطية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 3 أغسطس 2017 09:55 مساءً وقعت نيجيريا اتفاقيات تمويل مع شركتى الطاقة العملاقتين شل وشيفرون بهدف تطوير مشاريع من شأنها أن تعزز الاحتياطيات والعائدات، بحسب ما أفادت به شركة النفط النيجيرية الوطنية اليوم الخميس.

وقالت الشركة فى بيان: "تم فى لندن الاثنين التوقيع على مجموعتين من اتفاقيات التمويل البديل لمشاريع مشتركة بهدف تعزيز الاحتياطى والإنتاج تماشيا مع أهداف الحكومة".

وقالت الشركة إنه "من المتوقع أن يولد المشروعان عائدات تصاعدية بنحو 16 مليار دولار خلال دورة الأصول بما يشمل العديد من نشاطات التنقيب التى سينتج عنها فرص توظيف فى القطاع، وزيادة إمدادات الغاز الخاصة بالكهرباء، وإنعاش قدرات نيجيريا الصناعية".

وأضافت الشركة أن الاتفاق مع شيفرون يتضمن تطوير مشروع سونام باحتياطات تقدر بنحو 211 مليون برميل من النفط و1,0 ترليون قدم مكعب من الغاز، ويتوقع أن تبدأ ثماره فى الظهور خلال الأشهر الثلاثة الى الستة المقبلة.أما الاتفاق مع شل فسيسهل القيام بـ 156 مشروع تطوير لبعض حقول الغاز فى دلتا النيجر.

وتهدف نيجيريا إلى زيادة احتياطيها وإنتاجها وعائداتها من النفط لمواجهة تدنى أسعاره.

تعد نيجيريا أكبر منتج ومصدر للنفط فى أفريقيا (2 مليون برميل يوميا) وتعتمد على قطاع النفط للحصول على 90% من عائداتها بالعملة الصعبة و70% من عائدات الحكومة.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق