وزيرة الاستثمار تتفقد اليوم مشروعات تنموية بالنجيلة والعلمين فى مطروح

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 5 أغسطس 2017 11:01 صباحاً يستقبل اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم السبت، الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وعدد من المستثمرين لتفقد مشروع تنمية غرب مصر بمحافظة مطروح، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، تمهيداً للبدء الفورى فى استكمال الدراسات التنفيذية للمشروعات ووضعها حيز التنفيذ، بما فى ذلك المناطق اللوجستية والاستثمارية والتجمعات العمرانية.

 

ويتضمن برنامج الزيارة التوجه إلى مدينة النجيلة لتفقد موقع إقامة ميناء جرجوب، والذى سيعمل على زيادة  دور مصر الإقليمى، مع زيادة حركة التجارة الدولية والقدرة الاستيعابية لحجم الصادرات والواردات.

 

وتتفقد وزير الاستثمار ومحافظ مطروح المناطق الاستثمارية بمدينة مرسى مطروح والضبعة، وفى ختام الزيارة تعقد وزير الاستثمار والتعاون الدولى، اجتماعًا مع المستثمرين لمناقشة الفرص الاستثمارية المطروحة من خلال المشروع.

 

وأكد محافظ مطروح، أهمية موقع النجيلة لربط إفريقيا بقارة أوروبا وآسيا لنقل المنتجات وتبادل السلع، كما أن المشروع يخدم دول أوروبا والمغرب العربى ومرتبط بشبكة متنوعة من الطرق والمواصلات، مدعومًا بمناطق لوجستية تزيد من نصيب مصر، مع إقامة مدينة سياحية ترتكز على جمال الموقع والمناخ وعلى تكامل الأنشطة ضمن استراتيجية تطوير هادفة.

 

وأضاف محافظ مطروح، أن هذا المشروع يجعل من مطروح مركز اقتصاديًا يعتمد على تحسين المناخ الاستثمارى، ويساهم فى تنشيط الاقتصاد المحلى والقومى لتحقيق تنمية شاملة تقود كافة القطاعات الأخرى كالسياحة والزراعة وتنمية عمرانية متكاملة وتوفير المزيد من فرص العمل ووفره فرص الإسكان والخدمات ضمن بيئة عمرانية مستدامة وخضراء.

 

وأشار محافظ مطروح، إلى أن المحافظة تخطو بخطى ثابتة لتحقيق التنمية الحقيقية على أرضها، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، خاصة بعد البدء فى مشروع العلمين الجديدة والموافقة على مشروع تنمية غرب مصر، ليضاف هذين المشروعين إلى الـ11 مشروعًا استثماريا الذين تم البدء فيهم بالفعل على أرض المحافظة، لتكون مطروح بالفعل مستقبل الاستثمار فى مصر.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق