غدًا.. "التنمية الصناعية" تتيح كراسات شروط المجمعات الصناعية الشاغرة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 5 أغسطس 2017 11:01 صباحاً تبدأ هيئة التنمية الصناعية، غدًا الأحد 6 أغسطس، منح كراسات الشروط الخاصة بالوحدات الصناعية الشاغرة فى مجمعات الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة السادات ومرغم بالإسكندرية وجنوب الرسوة بمحافظة بورسعيد، لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة فى الأنشطة الغذائية والهندسية والكيماوية والدوائية والغزل والنسيج.

 

وحددت الهيئة 2000 جنيه سعرًا لكراسة الشروط فى مجمعى السادات وجنوب الرسوة، و500 جنيه لوحدات مجمع مرغم، غير قابلة للاسترداد وغير شاملة لضريبة القيمة المضافة، على أن يتم السداد عبر مقر هيئة التنمية الصناعية الرئيسى بالقاهرة.

 

وألزمت الهيئة المستثمرين بتقديم دراسة جدوى فنية واقتصادية معتمدة، طبقًا للتفاصيل الواردة بكراسة الشروط، مع دفع تأمين ابتدائى "جدية تعاقد" بقيمة 5% من القيمة الإجمالية للمصنع، بشيك مقبول الدفع أو فى حساب هيئة التنمية الصناعية ببنك الإسكندرية، ويُستكمل المبلغ كدفعة مقدمة من سعر الوحدة حال الموافقة على التخصيص.

 

وأكدت هيئة التنمية الصناعية فى بيان صادر عنها، أول أمس الخميس، أن عدد الوحدات المتوفرة محدود، والأولوية لمن لم يصبه الدور فى القرعة العلنية بالطرح السابق الخاص بمجمع مدينة السادات، على أن يكون الأمر بأسبقية التقديم، بشرط استيفاء الاشتراطات وأولويات التخصيص الواردة بكراسة الشروط.

 

يُذكر أن تلك الوحدات تقع ضمن مبادرة "مصنعك جاهز بالتراخيص" التى أطلقتها الحكومة، أى أن المستثمر يحصل على المصنع وتوفر له وزارة الصناعة كل الموافقات والتراخيص اللازمة لمزاولة نشاطه، وكانت الوزارة قد أعلنت عن المبادرة والمصانع المتاحة فى وقت سابق، لكن لم يتم حجزها بالكامل، وتبقى منها عدد محدود.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق