النزاهة تعلن ضبط معاملات قروض ممنوحة خلافاً للضوابط بمصرف الرشيد بالبصرة

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأحد 6 أغسطس 2017 09:58 صباحاً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
أعلنت مديرية تحقيق هيئة النزاهة في مدينة البصرة، الأحد، عن ضبط معاملات قروض ممنوحة خلافاً للضوابط بمصرف الرشيد بالمحافظة، موضحة أن تلك القروض منحت بدون كشف على المشاريع مقابل مبالغ مالية.

وقالت الهيئة في بيان تلقت عاجل نيوز نسخة منه، إنها "نفذت عملية بموجب مُذكَّرةٍ قضائية استنادا لمعلوماتٍ تُـفيدُ بقيام مسؤولة شعبة القروض في مصرف الرشيد - فرع السيف بالمحافظة بمنح قروضٍ بدون إجراء الكشف المطلوب على المشاريع التي مُنِحَت القروض لأجلها مقابل تسلُّمها مبالغ مالية"، مؤكدة "ضبط 75 معاملة بحوزة مسؤولة شعبة القروض بالمصرف تم صرف مبالغها دون إجراء الكشف".



وأضافت، "تم الانتقال إلى محل سكن مسؤولة الشعبة بحضور مدير المصرف، وضُبِطَت 45 معاملة قروضٍ أخرى قد تمَّ صرف مبالغها خلافاً للضوابط"، مؤكدة "تنظيم محضر ضبطٍ أصولي ضم الأوراق التحقيقية وجميع المضبوطات، ليتم عرضه على أنظار قاضي التحقيق المختص الذي قرر توقيف المتهمة على ذمة التحقيق".

يشار الى أن مديرية تحقيق الهيئة في محافظة مدينة البصرة تعلن بين فترة وأخرى عن تنفيذ العديد من عمليات الضبط في العديد من الدوائر التي تروج معاملات غير أصولية بغية تحقيق مصالح خاصة.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق